أعلن وزير الاقتصاد والتجارة ​منصور بطيش​، في بيان له، أن "مشاركة لبنان في معرض دُبي تشكّل إضافة نوعيّة للمنتجات اللبنانية وللترويج للبلد بكلِّ قطاعاته، وهو سوف يستمرّ لستّة أشهر، وله عائدات إقتصاديّة كبيرة على وطننا وعلى عديد من القطاعات".

وأوضح بطيش رداً على المعلومات حول تخصيص إعتماد لوزارة الاقتِصاد والتِجارة بقيمة 7.5 مليار ليرة لبنانيّة للمشاركة في المَعرض، أنه "الى اليوم لم يوَقّع على أيّ عقد يخصّ المعرض، فمنذ استِلامه مهامه اصرَ على اجراء ​مناقصة​ شفّافة من خلال ادارة المناقصات، ورفَض بشكل مُطلق وقاطع أن يوقّع اي عَقد بالتراضي، على الرّغم من تعرضه للعديد من مُحاولات الضغط ومن اكثر من جهة".

ولفت وزير الاقتصاد إلى أنه ينتظر النتيجة من إدارة المُناقصات في ​التفتيش المركزي​ ليُبنى على الشيء مُقتضاه، مشيراً إلى أنه "كان قد أخذ على نفسه عهداً، وسيبقى مُلتَزماً به، بانّه لن يوقّع على أي عقد بالتراضي، ولن يسجّل على نفسه ايّ مُخالفة للقانون".

ونوه الوزير بطيش إلى أن "قرار المشاركة كان قد إتّخذه ​مجلس الوزراء​ مُجتمعاً في الحكومَة السابقة"، متمنياً على الجميع "التدقيق في الاخبار والمعلومات قَبل اطلاق التُهم وتعميم اجواء القلق والتوتر وتضييق الافُق على الناس، في زمن نحن أحوَج ما نكون فيه الى ضخّ جرعات أمل وعمل للنُهوض ببلدنا واقتصاده".