قررت لجنة الدفاع عن حقوق ​المستأجرين​ في لجنة ​طرابلس​ والميناء والشمال، بعد إجتماعها الدوري في مقر تجمع المرأة اللبنانية في طرابلس، تنفيذ إعتصام الخامسة عصر الخميس في 26/9/2019 في ساحة جمال عبد الناصر - التل طرابلس، على أن يتزامن ذلك مع إعتصام اللجنة في شارع الحمراء في بيروت.

ووجه المجتمعون الدعوة لكافة الفعاليات السياسية والعمالية والنقابية والقوى الشعبية والحزبية والفقراء والمستأجرين و​الشباب​ والتجمعات الشبابية، للمشاركة بكثافة في الإعتصام دفاعا عن حق السكن؛ في طرابلس وبيروت يومي الثلاثاء والخميس القادمين في ساحة رياض الصلح أمام المجلس النيابي.

كما ناشدوا رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ تعليق العمل ب​قانون الإيجارات​ الحالي المطعون به من قبل عشرة نواب أعضاء في المجلس النيابي. وطالبوا نواب الأمة بـ"التصويت على تعليق العمل بقانون الإيجارات التهجيري الأسود منعا لحصول ​كارثة​ إنسانية بحق ​كبار السن​، ومنعا لحصول فوضى إجتماعية في البلاد لا يحمد عقباها، في جلسة ​مجلس النواب​ يوم الثلاثاء الموافق 24/9/2019 ريثما يتم دراسة قانون جديد للإيجارات في ضوء مطالعة ورأي هيئة التشريع والإستشارات، وبما ان قانون الإيجارات بصيغته الحالية غير قابل للتطبيق بكل المعايير القانونية".