قامت "بيريتك" بعرض ​الشركات الناشئة​ التسعة التي تطور ابتكارات في مجالات التعليم و​التكنولوجيا النظيفة​ والصحة وسلامة الطرق، والمشاركة في مصنع الابتكار وهو برنامج تسريع مدته ستة أشهر يسمح للشركات الناشئة بتطوير ابتكاراتهم إلى منتجات و​تطبيقات​ قابلة للتطبيق تجاريًا.

يعتمد البرنامج، الذي يموله الاتحاد الأوروبي في ظل مبادرة "ذي نكست سوسايتي" والذي تنظمه شركتي "بيريتك" و"انيما" في لبنان، على تسهيل عملية نقل التكنولوجيا من الباحثين والمبتكرين إلى الجمهور. توضح كريستيل خليل، مديرة البرامج في "بيريتك" ان "الهدف من هذا البرنامج هو إعطاء هذه الشركات الناشئة فرصة عالمية للوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية، وشبكات الأعمال، ومجموعة من الخبراء المتمرسين والموجهين والمستثمرين". 

وسمح البرنامج لتسعة فرق بالوصول إلى مرحلة تسريع على مدى ثلاثة أشهر وصولاً إلى يوم عرض الأفكار في 19 ايلول، مما سمح لشركتين ناشئة بالانتقال إلى مرحلة الحضانة مدتها ثلاثة أشهر مع "بيريتك". سيتم منح الفرق بخمسة اجتماعات متابعة شخصية وجلستين للمساعدة التقنية مع فريق "بيريتك" لدعم وتطوير الأعمال.

الشركتين ناشئة هما "سي غرين" التي قتوم بتحويل الجزء ​الصلب​ الذي نحصل عليه في نهاية معالجة مياه الصرف الصحي إلى سماد عضوي محلي يتبع إرشادات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة باستخدام عملية خاصة للمعالجة وشركة "فايتالب" التي ابتكرت ​أحمر الشفاه​ يوفر للمرأة احتياجاتها اليومية من الفيتامينات الثلاث الأساسية والرئيسية وهي  B9, B12, D ، وبذلك تمنع نقص الوقاية، وخاصة في سن الإنجاب.