أنشأت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، تطبيقًا ذكياً للهواتف الذكية يدعى "Own It"، يستهدف الأطفال ويختصّ بالسعادة الرقمية، حيث يراقب كيفية تفاعل الشباب مع الأصدقاء والعائلة عبر ​الإنترنت​، ومن خلال ​تطبيقات​ المراسلة.

ويستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لتقييم الحالة المزاجية للطفل، حتى يتمكن من تقديم المشورة أو تشجيعه على التحدث إلى أشخاص بالغين موثوق بهم. كما يتضمّن تطبيق "Own It" محتواه الخاص، الذي يهدف إلى مساعدة الأطفال على إدارة مقدار الوقت الذي يقضونه في النظر إلى شاشاتهم، ونقل نصائح أخرى حول التفاعل المسؤول عبر الإنترنت.

وتم تصميم التطبيق حول لوحة مفاتيح خاصة بالبرنامج تنبثق عند قيام الأطفال بكتابة ​الرسائل​، ومراقبة نبرة الكلمات واللغة المستخدمة. ويهدف إلى تقديم المساعدة والدعم تحديداً إذا كان الأطفال على وشك مشاركة البيانات الحساسة أو إرسال رسالة مزعجة. إضافةً إلبى ذلك، فهو لا يحتوي على نظام إبلاغ يمكن للوالدين استشارته للإشراف على استخدام الهاتف.

وأوضحت مديرة "​بي بي سي​ تشيلدرينز" أليس ويب، أن التطبيق سيكون بمثابة يد العون لتوجيه الأطفال نحو تطوير عادات جيدة عند استخدام هواتفهم الأولى، وتجنب بعض المآزق المحتملة للحياة الرقمية. ولفتت "بي بي سي" إلى أن التطبيق سيشجع الأطفال بانتظام على التحدث مع أولياء الأمور بشأن التجارب الجيدة والسيئة عبر الإنترنت واستخدام هواتفهم.