أشار مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإقتصادية ​فادي عسلي،​ الى "أننا في هذا العهد بدأنا بالإنفتاح على الدول ​الخليج​ وعاد الزخم له للعلاقات ويتم بناء علاقة الثقة".

وأوضح أن "​الرئيس عون​، في كلمته ب​الأمم المتحدة​ سيقوم بما عليه لإراحة الجهات الفاعلة على الساحة الإقليمية والدولية، فهذه مصلحة ​​لبنان​​ خصوصا أن علاقات لبنان الخارجية متشعبة فلدينا جهات مختلفة وكل جهة لها علاقاتها"، لافتا الى أن الرئيس عون سيأخذ بعين الاعتبار كل الوضع الداخلي ويرسل رسائل مطمئنة للخارج.

وفي ما يتعلق ب​​العقوبات​ الأميركية​، ذكر عسلي أن "الواضح للجميع أن هناك تصعيدا بموضوع العقوبات والمنحى التصعيدي نعيشه منذ أشهر إن كان اتجاه أشخاص أو مؤسسات، والأميركيون أعلنوا صراحة أنهم ذاهبون باتجاه التصعيد"، مضيفا: "من جهة أخرى ​القطاع المصرفي​ المعني بالعقوبات واع تماما لهذا الموضوع وحذر جدا ويتعامل بشفافية ويلتزم مع موضوع القوانين الدولية والأميركية، و​المصارف​ تقوم ما بوسعها لتجنب أي عقوبات وللإلتزام بالمعايير الدولية وبالقوانين التي يتواجد بها عمل مراسليها".

كما أكد أنه "لا معلومات لدي عن فرض عقوبات على شخصيات، ولكن المسار تصاعدي"، معتبرا أنه "اليوم لبنان لديه مقومات من حيث القوانين أو المعايير أو تفهم ​الادارة الأميركية​ الى الحاجة لعدم خلق اختلال بالنظام، وأعتقد أنه يمكن أن نواجه المرحلة المقبلة".