واحدة من المشاكل  التي تواجه الكثيرين من المستخدمين مشكلة استهلاك ال​بطارية​ بصورة سريعة، لكنه وفي الوقت نفسه يغيب عن الكثير منهم بعض النصائح الهامة التي يمكنها جعل بطارية اللاب توب أطول عمراً، لنستعرضها معاً.

-ضوء ​الشاشة

واحدة من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها عند استخدام اللابتوب لوقت طويل خفض معدل الإضاءة قدر الإمكان بما يتناسب مع النظر، لأنها من أهم العوامل التي تستهلك البطارية بصورة كبيرة.

-تعديل إعدادات ​الطاقة

وهي من الأمور التي لا يعرفها الكثيرين من المستخدمين، حيث أنه من بين الإعدادات الهامة التي يجب العمل عليها هو ضبط "Power Setting" في اللابتوب والتي يمكن الوصول لها عبر "Control Panel" وجعلها متناسبة مع حجم الاستهلاك حتى لا يرتفع معدل استهلاك البطارية.

-ايقاف الـ"واي فاي" و"البلوتوث"

واحدة من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من المستخدمين هي ترك اللاب توب متصل بالواي فاي دون استخدام، أو ترك البلوتوث مفعلاً دون حاجة، وهي من الأمور التي تسبب استهلاكاً عالياً في بطارية الجهاز.

-الاتصال بالشاحن دون سبب

ينسى المستخدمون في بعض الأحيان فصل الشاحن عن اللابتوب بعد امتلاء البطارية، وهي واحدة من أهم الأخطاء التي تسبب مشاكل في بطارية اللابتوب على المدى الطويل، أي أن البطارية يجب ألا تتعرض للاتصال بالشاحن لوقت أطول من المطلوب.