لدى غالبية مستخدمي ​الإنترنت​ عادة فتح نافذة بحث "​غوغل​" للحصول على أي معلومات يريدونها، بداية من الوصفات الغذائية الأساسية إلى الخدمات المصرفية عبرالإنترنت وتحويل الأموال أوحتى شراء ​الأدوية​.

لكن كثير من الناس لا يدركون أن "غوغل" لا تنشئ هذا المحتوى، فهو ببساطة منصة على الإنترنت حيث تجد مواقع ​الويب​ التي توفر لك المعلومات التي تحتاجها، لذلك، كل ما تراه أو تتعلمه من خلال البحث على "غوغل" ليس بالضرورة أن يكون صحيحًا ودقيقًا، وفيما يلي أهم 7 أشياء يجب عليك تجنب فعلها على "غوغل" كما يلي:

- تجنب البحث عن مواقع الويب المصرفية الخاصة بالبنوك على "غوغل"

يُنصح بشدة عدم إجراء بحث في "غوغل"للعثورعلى موقع الويب المصرفي الخاص بالبنك على الإنترنت ما لم تكن تعرف عنوان "URL" الرسمي الدقيق.

واحرص دومًا على إدخال عنوان "URL" الرسمي للموقع الإلكتروني للبنك الخاص بك على الإنترنت للوصول إلى الموقع للبقاء آمنًا، وذلك لأن فرص التصيد الاحتيالي تزداد بشكل كبير حيث يمكنك إدخال معرف تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصين بمصرفك على موقع ويب قد يبدووكأنه موقع الويب الرسمي للبنك وقد يكون موقع تصيد معلومات بدلاً من ذلك.

-لا تبحث عن أرقام خدمات العملاء للشركات.

يقوم المحتالون بنشر قوائم أعمال مزيفة وأرقام خدمة العملاء على مواقع الويب لجعل الأشخاص السذج يعتقدون أن هذه أرقام خدمة عملاء أصلية لاحتيالهم، ويعد البحث عن رقم خدمة العملاء أحد أكثر عمليات الاحتيال شيوعًا.

- لا تقم مطلقًا بالبحث في ​التطبيقات​ والبرامج لتنزيلها

بالنسبة لتطبيقات ​الأجهزة المحمولة​، ابحث دائمًا عن التطبيقات في متاجر التطبيقات الرسمية مثل "​بلاي ستور​" و"​آب ستور​"، حيث أن البحث عن التطبيقات على "غوغل" قد يؤدي إلى عمليات تثبيت مزيفة للتطبيقات ذات محتوى ضار.

- لا تبحث أبدًا عن الأدوية على "غوغل"

يُنصح بشدة عدم تخطي الطبيب والاعتماد على معلومات بحث "غوغل" للتعرف على المرض، فمن الخطر شراء الأدوية بناءً على المعلومات التي تجدها على "غوغل".

- لا تبحث أبدًا عن ​مواقع التواصل الاجتماعي

يُنصح دائمًا بالوصول إلى حسابات وسائل التواصل الإجتماعي عن طريق كتابة عنوان "URL" مباشرةً في مربع العنوان في متصفحك بدلاً من البحث عن صفحة تسجيل الدخول على "غوغل" لأن ذلك قد يؤدي إلى التصيد الاحتيالي.

- تجنب البحث عن مواقع ​التجارة الإلكترونية​ أو العروض

غمرت ​صفحات​ الويب المزيفة للعروض المزعومة على مواقع التجارة الإلكترونية بحث "غوغل"، فهذه هي طريقة احتيال كلاسيكية أخرى حيث يتم جذب الناس من خلال جذب صفقات للضغط على مواقع الويب الضارة لسرقة تفاصيل تسجيل الدخول للخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

-لا تبحث أبدًا عن تطبيقات أو برامج مكافحة الفيروسات المجانية

تجنب البحث عن تطبيقات أو برامج مكافحة الفيروسات على "غوغل" لأن هناك العديد من المنتجات المقلدة الموجودة ويصعب تحديد المنتجات الأصلية.