أشار وزير ​المال​ ​​علي حسن خليل​​، في ​مؤتمر​ صحافي خلال تلاوته لمقررات جلسة ​​مجلس الوزراء​ في بعبدا​ أنه "تم إقرار معظم البنود الواردة على جدول الأعمال وبشكل أساسي ​التعيينات​ في مجلس "​إيدال​" وهي على الشكل التالي: ​مازن سويد​ رئيسا، علاء حمية نائبا للرئيس، سيمون سعيد نائبا للرئيس، وليام شارو عضو، محمد المهتار عضو، ربيع معلولي عضو و​علي حمدان​ مفوض ​الحكومة​. كما تم تعيين ​فرحات فرحات​ رئيسا للمجلس الأعلى للخصخصة"، مشيرا الى أنه "تم إقرار مشروع تنظيم المجلس الأعلي للخصخصة والشراكة، وإقرار تنظيم المجلس الوطني للمعلومات".

ولفت خليل الى أن "مجلس الوزراء قرر التعويض على مزارعي ​القمح​ و​الشعير​ 125 ألف ليرة و115 ألف ليرة لكل دنم، كما ناقش مشروع تنظيم ​المقالع والكسارات​ بشكل مطول ومعمق وتم الإتفاق على بنود المرسوم كاملة على أن تقر الخرائط في جلسة يوم غد"، مبينا أن "الحكومة أقرت قرض مع الصندوق العربي حول ​الصرف الصحي​ في حوض الليطاني، ومرسوم النظام المالي لحساب صندوق ​المستأجرين

وأوضح أنه عرض الخطوط العامة لموزانة 2020 وجرى شرح كل "فزلكة" ​ال​موازنة​​ والخلفيات والتوجهات والخطة على 3 سنوات للإصلاح المالي وعرض لما تضمنته الموازنة من إجراءات جوهرية دفعت باتجاه تخفيض نسبة ​العجز​ عن موازنة 2019 وتحقيق فائض أولي وفق ما تم الإتفاق عليه حوالي 3.2%، مؤكدا أنه "لا نقاش حول مشروع الموازنة، وتكتل "​لبنان​ القوي"، قدم ورقة اقتراحات وتمنينا على باقي الزملاء بأن يقدموا اقتراحاتهم خطيا لدرساتها، واتفق على عقد جلسة يوم غد الساعة 11:30 في السراي".

وأضاف: "الحكومة ستعقد اجتماعات متتالية لمناقشة كل الافكار. و "أنا ملتزم بتوصيات ​مجلس النواب​، وابتعدت عن تضمين مشروع الموازنة ما يعرف بفرسان الموازنة. و دعا لعقد جلسة لمجلس الوزراء في السراي غدا الساعة الحادية عشرة والنصف.