على مدار الأشهر الـ12 الماضية، قدمت شركة "بنتلي" العديد من العروض كجزء من الاحتفال بذكراها المئوية، وكان آخرها إعادة تصنيع سيارة "1939 Corniche". لكن أحدث مشروع لشركة ​صناعة السيارات​ البريطانية مميز بالفعل، اذ أعلنت "بنتلي" عن سلسلة استمرارية خاصة لسيارتها الأسطورية "​Blower​".

وكانت "Blower" مع محرّكها بالشاحن التوربيني الفائق، سيارة مثيرة لكثير من المشاعر بمجرّد رؤيتها وذلك في العام 1929، وبالأخص عندما كان نجم "Bentley" المعروف باسم "Bentley Boy"، السير هنري تيم بيركين، يجلس خلف عجلة قيادتها. والمحرّك بالشاحن التوربيني جعل طراز "4 ½ Litre" أكثر سيارة أيقونية للسباقات من "Bentley" خلال سنوات ما قبل الحرب العالمية، وجذبت "Blower" الكثير من عشاق السباقات إلى "بنتلي" من مختلف أنحاء العالم، كما أنها لليوم لا تزال رمزاً لقوة الابتكار التي تتمتع بها الشركة.

والسيارة نادرة جدا، فقد تم بناء 4 منها فقط لبيركين وفريق "Bentley Boys" للسباق في جميع أنحاء ​أوروبا​، بما في ذلك سباق "Le Mans 24 Hours"، والجائزة الفرنسية الكبرى "French Grand Prix".

وأشار رئيس مجلس إدارة "بنتلي" ورئيسها التنفيذي أدريان هولمارك الى أن أعضاء فريق "Bentley Boys" الأربعة هم أغلى رجال في العالم، ونحن نعلم أن هناك طلبًا على أنشطة ترفيهية حقيقية يمكن الاستمتاع بها دون المخاطرة بالأصول الأصلية الثمينة.

وستقوم "Bentley" بتفكيك هيكل السيارة رقم "HB 3404" تمامًا وصولاً إلى آخر صواميل ومسامير لعكس هندسة العملية بأكملها. وستتم فهرسة كل مكون والمسح الضوئي ثلاثي الأبعاد لتكرارها وإنشاء سيارات مستمرة. وسيتم استخدام القوالب والأدوات الأصلية مع تقنيات التصنيع الحديثة للمشروع لإنشاء ما مجموعه 12 نسخة متماثلة من سيارات السباق "Bentley Team Blower"، ولم تكشف الشركة بعد عن السعر.