أطلقت "تراكس" ترابط لنقل عصري بالتعاون مع جمعية بايك ​لبنان​ وبدعم من شركتي "beyrouth by" و"bike"، مشروع مسار خاص للدراجات الهوائية على الطريق الساحلية من ضبية إلى ​طرابلس​، برعاية وزير ​الأشغال العامة​ والنقل يوسف فنيانوس وحضوره، الذي كان قد انطلق من مدينة ​جبيل​ على رأس 500 دراج من 13 نادي وجمعية من معظم المناطق، مرورا ببلدات نهر إبراهيم العقيبة البوار الصفرا وطبرجا وصولا حتى بلدية جونية.

وشارك في النشاط محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي، رئيس إتحاد بلديات قضاء كسروان رئيس بلدية جونية جوان حبيش، رئيس جمعية تراكس زياد عبس، رئيس جمعية بايك لبنان جواد سبيتي، ممثل الجمعيات والنوادي المشاركة العميد خالد جارودي، ومشاركون.

وفي قاعة الإجتماعات في مبنى بلدية جونية كان لقاء ضم فنيانوس والشركة الإستشارية - "ace" و"تراكس" مع رؤساء النوادي والدراجين المحترفين لمناقشة المسار من الناحية التقنية.

وأكد فنيانوس "تبني مشروع "تراكس" وتقديم الدعم اللازم لتحقيق وتنفيذ هذا المشروع"، وتناول صيانة وإنارة الأوتوستراد الممتد من طبرجا وصولا حتى جبيل الذي أصبح في حالة يرثى لها.

وأشار إلى "ان الإعتمادات التي أقرت لا تكفي لصيانة جميع الأوتوسترادات والقسم الذي سينفذ هو من مدخل بيروت الكرنتينا وصولا حتى الشمال ومن بيروت الى ضهر البيدر والى ​صيدا​ وسنذهب في كل الإتجاهات إنارة وتخطيط وتأهيل الطرق والفواصل الحديدية الوسطية وهذه الأعمال رصدت لها الأموال اللازمة"، مؤكدا أننا "نبذل جهدا ولن نتوانى عن بذل أي جهد من أجل أن لا ينهار البلد ويجب اليوم أن نفرح بهذا المشروع للدراجات الذي يربط بين طرابلس وضبية، الناس تريد أجواء الفرح ولا تريد الكلام السياسي الذي يوتر الأجواء ولا يفيد أحدا".

وختم مؤكدا "أن كل المطالب الذي سمعها هي محقة وهو ملتزم بها ضمن إمكانيات وزارة الأشغال العامة والنقل".