كشفت دراسة أجريت مؤخرًا ببريطانيا، عن أن ​الهواتف الذكية​ شوهت إحساسنا بالوقت والمساحة ودفعتنا إلى التفكير في الوقت حسب مقدار الشحن المتبقي لدينا.

ووفقًا لما ذكره تقرير، فإن الأشخاص الذين شاركوا فى الدراسة أكدوا أن مزاجهم يتأثر بمدى وجود شحن في هواتفهم، وأجرى الباحثون مقابلات مع عدد صغير من سكان ​لندن​ الذين لديهم رحلات يومية طويلة حول الدور الذي يلعبه استخدام الطاقة في حياتهم اليومية.

وتم تصنيف الشخصيات على أساس شحن هواتفهم حيث كان الذين لديهم مستوى عال من الشحن بالبطارية مخططين ومسيطرين على نزواتهم، ولكن الذين يتركون هواتفهم حتى تفرغ من الشحن فهم غير منظمين.

وأجرى الباحثون في مجال التسويق توماس روبنسون من جامعة لندن وإريك أرنولد من جامعة آلتو الفنلندية مقابلات مع 22 شخصًا من لندن تتراوح أعمارهم بين 23 و57 عامًا يقضون ما بين 60 و180 دقيقة في التنقل يوميًا.

ووجد الباحثون أن المشاركين راقبوا وقت سفرهم من خلال القدرة على إعادة شحن هواتفهم، فلم يعد الناس يفكرون في أن وجهتهم تبعد 10 كم أو 10 محطات، وقال الدكتور روبنسون إنهم يفكرون في كونها 50% من بطاريتهم، مضيفًا "خلال المقابلات ناقش المجيبون كيف جعلهم مقياس البطارية الكامل يشعرون بالإيجابية وكأنهم يستطيعون الذهاب إلى أي مكان أو القيام بأي شيء".