أكد رئيس الحكومة، ​سعد الحريري​ خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر "الاقتصاد الرقمي"، "ايمانه بأن المواطن اللبناني هو من أهم ثرواتنا"، معرباً عن رغبته بأن "نصل الى وقت يشعر فيه المواطن بالمتعة والسهولة عندما يقوم بمعاملته". ولفت إلى ضرورة "تغيير طريقة العمل في لبنان، حيث إذا عملنا بكدّ على الموازنة والقوانين وكل المراسيم التطبيقية، سنكون مع نهاية السنة المقبلة قد عدنا الى المسار الطبيعي"، منوهاً إلى "أن القوانين كلها في لبنان بحاجة إلى تحديث، وكذلك الوزارات تحتاج إلى تعديل".

وشدد الحريري على "ضرورة وجود تعاون بين الادارات لتحقيق الانجازات، ومن لا يريد التعاون ستتم ملاحقته". وأوضح أن "هناك فريق قوي يعمل على تحويل اقتصاد البلد الى ​الإقتصاد​ الرقمي"، مشيراً إلى أن "التحول الرقمي والحكومة الالكترونية يكافحان الفساد والهدر، وبالتأكيد هذا القطاع يُوّظف قدرات كبيرة وسيؤثر على مستقبل لبنان في المنطقة".

​​​​​​​

وأوضح رئيس الحكومة أن "القطاع الخاص هو جزء من التحول الرقمي، مؤكداً العمل مع البنك الدولي للخروج باستراتيجية، وخلال الأزمة الاقتصادية الكلّ حريص على تحسين أدائه"، مشيراً إلى أن "التركيز هو على الوصول إلى مرحلة ألا ننفق أكثر مما هي إيراداتنا، وأن نركّز في قطاع الاتصالات على الاستثمارات. وشدد على أ أن "الإستثمار في "أوجيرو"، هو أمرٌ مربح لأنه سيعود بأرباح ويولّد فرص عمل".

وقال الرئيس الحريري إن "وكالات التصنيف بدأت تنظر إلينا على أننا جديون في الاصلاحات التي نقوم بها، ونحن اليوم لدينا فرصة ذهبية، وبمجرد ذهابي إلى باريس لانهاء الأمور مع ماكرون، سينطلق "سيدر" وسنتمكن بعد ذلك من الاستفادة من القروض. وأضاف، "في السنة المقبلة في مثل هذا اليوم، لن يكون هناك انقطاع للكهرباء​​​​​​​".