طرحت "​آبل​" مجموعة كبيرة من المنتجات هذا الأسبوع، حيث كشفت عن 3 هواتف "آيفون" جديدة بالإضافة إلى ​ساعة ذكية​ وجهاز "آيباد".

وأثناء إستعراض هذه المنتجات في مسرح "​ستيف جوبز​" بمقر الشركة في ​كاليفورنيا​، كشفت "آبل" عن ميزة جديدة في أجهزة "آيفون 11" ما سيحقق لأول مرة القدرة على التقاط مقاطع ​فيديو​ بطيئة بإستخدام ​الكاميرا​ الأمامية، بعد أن كانت هذه الميزة متوفرة فقط في الكاميرا الخلفية للهواتف الذكية.

وأطلقت "آبل" على هذه الميزة الجديدة اسم "سلوفي"، وقوبل الإعلان عنها بردود فعل كبيرة ومختلفة عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​، حيث أبدى البعض إعجابه فيما أطلق آخرون موجة من السخرية.

واختارت "آبل" اسم "سلوفي" للميزة الجديدة باعتبارها خليطاً من عبارتي "slow motion" و"selfie"، إلا أن هذا الإسم أثار انتقادات لاذعة وسخرية واسعة على الإنترنت من قبل عشاق "آيفون".

ومن بين أبرز ​التغريدات​ المنتقدة لتلك الميزة، كتب مؤسس "MacStories"، فيدريكو فيتشي، في حسابه على "تويتر": "أصف "سلوفي" بأنها أسوأ كلمة في عام 2019".

ويبدو أن غالبية الإنتقادات ركزت على الإسم وليس على الميزة في حد ذاتها، في حين أن البعض أشار إلى أن هذه الميزة "لا معنى لها".

وعلى الرغم من موجة الانتقادات الساخرة لميزة "آيفون" الجديدة، إلا أننا قد نشهد مشاركات لمقاطع فيديو بتقنية "سلوفي" خلال الأسابيع القليلة المقبلة، باعتبار أنه سيتم إطلاق هواتف "آيفون 11" في الأسواق في 20 أيلول الجاري.