نفذ اتحاد بلديات جبل اكروم والاهالي اعتصاما رمزيا أمام سراي حلبا الحكومي، اعتراضا على مشروع شركة ​عكار​ المستدامة لتوليد ​الطاقة الكهربائية​ عبر مراوح الهواء. وأكدوا أن "هذه الوقفة السلمية اليوم هي للتعبير عن أسفنا وشجبنا للاسلوب التي تتعاطى به شركة عكار المستدامة مع الادارات المحلية في جبل اكروم وعموم الاهالي لمحاولة تطويعهم وترهيبهم".

وقال البيان: "نؤكد رفضنا المطلق لمشروع المراوح الذي سيكون له آثار سلبية على مجتمعنا وأرضنا ونحن بهذا الصدد منفتحين على كل الجهات المحلية والدولية المرتبطة بالمشروع للحوار معها وتوضيح وجهة نظرنا وتبيان مخاطره على جغرافيتنا ونسيجنا الاجتماعي، مؤكدين على رفضنا القاطع لهذا المشروع".

وأضاف: "هذا الاسلوب القائم على سياسة الترهيب وتضليل الرأي العام من قبل شركة عكار المستدامة ممثلة بشخص مديرها صلاح طبارة، تعتبر هذه الشركة من وجهة نظرنا في موقع المواجهة مع الادارات المحلية في جبل اكروم وعموم الاهالي، وبالتالي نرفض الحوار معها رفضا قاطعا وليست موضع ثقة بالنسبة لنا مطلقا". كما أشار الى "أننا اذ نقف ضد تنفيذ هذا المشروع على أرضنا ليس معناه اننا لسنا حريصين على المصلحة الوطنية في انتاج الطاقة النظيفة، ولكن لقناعتنا بأن هذا المشروع لا تتسع له ارضنا".

وتابع البيان: "نحن على ثقة تامة بالقضاء وهو الملجأ العادل لحل كل النزاعات القائمة في ما بين ابناء الوطن، وهذا المشروع أوجد مشكلة على النطاق البلدي بين بلديات جبل أكروم وبلدية عندقت حيث ضمت بلدية عندقت ضمن نطاقها أراضي كان يفلحها أجدادنا منذ مئات السنين وشركة عكار المستدامة عمقت هذه المشكلة، بعد ان اقترحت وضع توربينات في هذه الاراضي التي تعود ملكيتها لأهالي أكروم على أنها ملك لبلدية عندقت".

وختم البيان: "نحن في جبل أكروم كنا وما زلنا تحت سقف القانون والمؤسسات، ونهيب برئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ والرؤساء ​نبيه بري​ و​سعد الحريري​، تفهم موقفنا النابع من الحفاظ على ارضنا وبيئتنا ومستقبل أولادنا وهذا محفوظ بنص الدستور".