أصلحت خدمة التراسل "​تيليغرام​" ثغرة في تطبيقها يسمح للمستخدمين باستعادة الصور ومقاطع الفيديو "غير المرسلة" من قبل أشخاص آخرين. وتضم "تليغرام" ميزة الرسائل المؤقتة التي تتيح للمستخدمين "إلغاء" إرسال الرسائل المرسلة من صناديق البريد الوارد الخاصة بالأشخاص الآخرين، مثل عندما يتم إرسال رسالة عن طريق الخطأ.

واكتشف باحث أمني يدعى ديراج ميشرا، ثغرة في تطبيق "تيلغرام"، وقال: "على الرغم من قيام "تيليغرام" بإزالة الرسائل من جهاز المستخدم، هناك ثغرة تسمح بالوصول لأي صور أو مقاطع فيديو مرسلة على هاتف المستخدم". كما وجد الباحث أن ​تطبيقات​ المراسلة الأخرى، مثل "​واتساب​"، لديها نفس ميزة "إلغاء الإرسال" المؤقتة، ولكن عند اختبارها حذفت كل من الرسائل والمحتوى.

وأوضح ميشرا أن إصدار "تيليغرام" الذي يعمل بنظام أندرويد سيخزن الصور ومقاطع الفيديو بشكل دائم في وحدة التخزين الداخلية للجهاز. وبحسب الباحث الأمني، فإن هذه المشكلة تظهر أيضًا في المجموعات، وقال: "إذا كان لديك مجموعة تضم 100 ألف عضو، وأرسلت رسالة وسائط عن طريق الخطأ وحذفتها، فسيتم حذفها فقط من الدردشة ولكنها ستبقى في ذاكرة الوسائط لجميع الأعضاء".

وأكد متحدث باسم "تلغرام" أن الشركة أصلحت الثغرة في 5 أيلول، ومنحت ميشرا مكافأة مالية قدرها 2500 يورو لقاء اكتشاف الثغرة والإبلاغ عنها.