أطلقت شركة "​ليغو​" مسابقة "​SheBuiltIt​#" (بَنَتها بنفسها) على ​مواقع التواصل الاجتماعي​، وذلك ضمن إطار حملتها الأخيرة في ​الشرق الأوسط​. وترتكز فكرة المسابقة على مبادرة "الابتكار لا يميز بين صبيّ أو بنت" من "ليغو"، والتي تسعى إلى الترويج للمساواة بين الجنسين في اللعب وتشجيع الأطفال على إدراك تميّز كل واحد منهم عن الآخر والتعبير عن أنفسهم بواسطة ابتكارات فريدة.

وصمّمت المسابقة التي تجري على "​فيسبوك​" و"​إنستغرام​" طيلة شهر أيلول، لإلهام بنّائي الغد وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال اللعب بدون قيود. وسيُحدّد كل أسبوع موضوع جديد مثل "منزلك المستقبلي" و"شخصيّتك المستقبلية" و"حيوانك الأليف المفضّل" بحيث يتسنّى للفتيات البنّاءات استكشاف مختلف أوجه قدراتهنّ الابتكارية. ويمكن للأهل إرسال صورة لبناتهم إلى جانب ابتكاراتهنّ الفريدة باستخدام هاشتاغ "LEGO#" و"LEGOMiddleEast#" و"SheBuiltIt#" ليدخلوا تلقائياً في المسابقة التي تتيح لهم الفوز برحلة إلى مقرّ "ليغو" في بيلوند في ​الدنمارك​.

وستتحول هذه الفرصة الفريدة في 11 تشرين الأول، يوم الفتاة العالمي، إلى واقع ملموس مع اختيار فائزة واحدة بالارتكاز على عدد الإعجابات والمشاركات والتعليقات التي حصدتها صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وستحصل الفتاة الفائزة على تذكرة ذهاب وإياب لعائلة من 4 أشخاص شاملة الإقامة الفندقية ورحلة لمدة 3 أيام إلى مقرّ "ليغو" الممتدّ على مساحة 12 ألف متر مربع والذي يحوي 25 مليون مكعّب ليغو.

وستستكشف هناك الفتاة مع عائلتها 6 "مناطق اختبارية" ويشاركون في أنشطة تشمل برمجة الروبوتات في مختبر الروبوتات، إضافة إلى صنع فيديو رسوم متحركة خاص بهم في "مختبر القصص"، وبناء سمكة ليغو تكتسب حياة في حوض مائي رقمي. وإلى جانب الجائزة الكبرى، ستتلقّى 3 فائزات أخريات سلة تحتوي على منتجات من مجموعات "ليغو" المفضلة لدى العلامة التجارية.