أعلنت شركة "​إيرباص​" عن تسليم أول طائرة من "طراز A220 – 300" من أصل 12 طائرة مقرر تسليمها لشركة "مصر للطيران"، لتكون بذلك أول شركة تُشغل هذا الطراز من الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمشغّل السادس لها على الصعيد العالمي.

وجاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم في خط التجميع النهائي للطائرات في "ميريبل" بكندا، وبحضور عددٍ من ممثلي مصر للطيران,وممثلين من شركة "إيرباص".

وتنوي الشركة تشغيل هذه الطائرة للرحلات المنطلقة من مطار القاهرة الدولي في الأيام القليلة المقبلة.

وقال رئيس الشركة القابضة لـ"مصر للطيران"، أحمد عادل: "نفخر بكوننا أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفرييقيا تشغل الطائرات من طراز A220 ضمن أسطولها، فهي واحدة من بين الطائرات الأكثر تطوراً وابتكاراً على مستوى العالم. ويأتي إضافة هذه الطائرة في إطار استراتيجية "مصر للطيران" للعام 2025 التي تهدف لتحسين وتطوير جميع الطائرات ضمن أسطولها".

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي في "إيرباص كندا ليميتد بارتنرشيب" والمدير الإقليمي لشركة إيرباص في كندا، فيليبي بالدوتشي: "يسعدنا إنضمام شركة مصر للطيران إلى قاعدة مشغلين طائرة الـ A220 المتنامية، ونحن نتطلع لأن تقدم هذه الطائرة العصرية تجربة سفر مميزة للمسافرين على متنها".

وتضم طائرة A220-300 الخاصة بشركة "مصر للطيران" 140 مقعداً ضمن درجتين، تشمل 15 مقعداً في الفئة السياحية الممتازة و125 في الفئة السياحية، ما يوفر لكل مسافر أكبر قدر من الراحة.