أشار رجل أميركي من أصول إفريقية من فيلادلفيا، الى أنه يفكر في مقاضاة شركة "​ستاربكس​" بسبب التمييز، وذلك بعد أن قامت احدى العاملات في سلسلة المقاهي الأميركية بكتابة اسم الدولة الإسلامية "​داعش​" (Isis) على كوب ال​قهوة​ الخاص به.

وفي تفاصيل الحادثة، يقول نيكيل جونسون، 40 عامًا، أنه عندما طلب مشروبه الأسبوع الماضي، أعطى اسمه الإسلامي عزيز كما فعل عدة مرات سابقة في المتجر نفسه. إلا أنه في هذه المرة، استلم الطلب مكتوب عليه اختصار اسم الدولة الإسلامية (Isis). وهذا ما ترك جونسون حسب تعبيره، مصدوماً وغاضباً معتبراً أنه قد تم التعامل معه بعنصرية.

من جهته قال المتحدث باسم "ستاربكس" ريجي بورخيس: "بعد التحقيق في الحادثة تبين أنها لم تكن عنصرية كل ما حدث أن العميل تقدم إلى الموظف باسم عزيز وتمت تهجئته بطريقة خاطئة". مضيفاً أن إدارة "ستاربكس" قد تواصلت مع جونسون وقدمت اعتذارها له عن الخطأ المؤسف".

وليست هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها متجر "ستاربكس" جدلاً حول العنصرية في التعامل بين العملاء و الموظفين. ففي العام الماضي، تم القبض على رجلين من أصول إفريقية بعد أن اتصل عامل من "ستاربكس" في المدينة بالشرطة لأن الرجلين كانا يجلسان بهدوء ولكنهما لم يطلبا أي شيء ليشرباه.