حذرت دراسة استقصائية جديدة من أن أطفالًا لا تتجاوز أعمارهم 8 أعوام يقدمون تفاصيلهم الشخصية إلى غرباء عبر ​الإنترنت​. وسأل الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "O2" حوالي 2000 طفل عن سلوكهم عبر الإنترنت، وكذلك المعلومات المعروضة على ملفات التعريف الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد كشفت النتائج أن حوالي ثلث (29%) الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و13 عامًا قد قدموا تفاصيل شخصية إلى غرباء التقوا بهم على الإنترنت.

وكشف تحليل لملفات التعريف الخاصة بالوسائط الاجتماعية أيضًا أن حوالي ربعهم يعرضون عنوان بريدهم الإلكتروني، بينما يعرض 8% منهم رقم هاتفهم، وفي الوقت ذاته، تم أيضًا عرض تفاصيل بريئة مثل أسماء الحيوانات الأليفة (25%) ومدرستهم (24%).

وفي ما يتعلق ب​التطبيقات​ المحددة، كشفت الدراسة الاستقصائية أن الأطفال كانوا على الأرجح يستخدمون "​يوتيوب​" و"​واتساب​" و"​انستغرام​" و"​سناب شات​" و"Roblox"، وما يدعو إلى القلق، أن 37% فقط قالوا أنهم شعروا أن آبائهم يفهمون موقع "يوتيوب"، بينما قال 10% فقط أن والديهم فهموا "Snapchat" و"Roblox".

وبناءً على النتائج، أعادت "O2" و"NSPCC" إطلاق "Net Aware"، وهو موقع إلكتروني يمكن للآباء العثور على معلومات حول التطبيقات والمواقع والألعاب التي يستخدمها أطفالهم أكثر من غيرهم.