علّق نائب وزير الخزانة الاميركية، ​مارشال بيلينغسلي، على إدراج "​جمال ترست بنك​" ضمن اللائحة السوداء، لتقديمه خدمات مالية لـ"​​حزب الله​​"، موضحاً: "يهدد حزب الله الإستقرار والأمن في ​لبنان​ والمنطقة منذ عقود، وتعريض لبنان لمخاطر إقتصادية ومالية كبيرة بدون أي داع، وتقويض سيادة لبنان ومؤسساته الديموقراطية. ولذلك قامت ​وزارة الخزانة الأميركية​ بفرض عقوبات على "جمال ترست بنك"، وأدرجته على لائحة الإرهابيين الدوليين المدرجين بشكل خاص نظراً لتقديمه خدمات مالية لحزب الله.

وتابع بيلينغسلي : "لقد حاول "جمال ترست بنك" إخفاء علاقاته من خلال العديد من الواجهات التجارية لـ"مؤسسة الشهيد" التي سبق للولايات المتحدة أن أدرجتها على قائمة ​العقوبات​. وتشهد أقسام "جمال ترست بنك" إرتكاب المخالفات، علاوة على ذلك، خانت إدارة "جمال ترست بنك" ثقة مواطنيها لسوء الحظ، و"يجب على ​الحكومة اللبنانية​ تأمين مصلحة أصحاب الحسابات غير المنتسبين لحزب الله في أسرع وقت".

وأشار بيلينغسلي، إلى أن: "شهدت وزارة الخزانة الأميركية على الخطوات الجوهرية التي إتخذتها ​المصارف​ الكبرى في لبنان لتطبيق تدابير إمتثال قوية لقوانين مكافحة غسل الأموال​. ويدرك مصرفيو لبنان أن ​القطاع المصرفي​ القوي والموثوق يساعد في الحفاظ على ​الإقتصاد اللبناني​ ويفيد الشعب اللبناني".