حتفلت جمعية "Fair Trade Lebanon" باليوم العالمي للتجارة العادلة في 25 آب الجاري، في دير مار جرجس، الرومية، القليعات وذلك للسنة الثامنة على التوالي، برعاية وحضور وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش.

وشارك في الاحتفال الذي حمل شعار "Meet the Producers" أكثر من 1500 شخص بين منتج وزائر. وقد جمع هذا اليوم العديد من داعمي التجارة العادلة والمؤثرين والمدونين حول المنتجات ال​لبنان​ية الأصيلة. واستمتع الحضور بمائدة فاخرة ومميزة من إعداد تعاونيات "Fair Trade Lebanon".

في عرض مباشر للطهي، قُدّمت مجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة كالفريكه و​ورق​ العنب المحشو والكبب.

وشارك في الحدث أيضًا "سوق جنى لبنان"، وهو سوق للفاكهة والخضار الطازجة، وأكثر من 30 جمعية تعاونية عرضت منتجاتها. تميز هذا الاحتفال بعدد من الأنشطة الثقافية والتراثية حيث استطاع المشاركون أن يختبروا فنّ صناعة الصاج والزراعة ورسم اللّوحات واستخراج العسل. كما استطاع البعض من المشاركة في دورة تدريبية في إعادة التدوير.

افتتح الاحتفال المطران غي بولس نجيم مرحباً بالجميع، شاكراً تشجيعهم ودعمهم الدائم. وفي كلمته، شكر رئيس الجمعية سمير عبد الملك منظّمتي "Expertise France" و"Care International" اللتين ساهمتا بإقامة هذا الاحتفال. واختتم الوزير بطيش الاحتفال بكلمة أشار فيها إلى الإنجازات الكثيرة التي حققتها جمعية التجارة العادلة في لبنان وتمنى لها مستقبلاً مليئًا بالنجاح.