كشف تقرير جديد أن أصحاب ال​أسلحة​ في الولايات المتحدة يستغلون سوق "​فيسبوك​"، الذي يعرف بـ"Marketplace"، لبيع بنادق هجومية مستعملة وأسلحة أخرى، مستخدمين ثغرة في قواعد الموقع.

وتحظر السياسة التجارية لـ"Facebook Marketplace" على وجه التحديد شراء أو بيع أو استخدام "الأسلحة أو الذخيرة أو المتفجرات"، ومع ذلك يتحايل الناس حول هذا الأمر من خلال إخفاء قوائم الأسلحة النارية، كحالات أو صناديق أسلحة باهظة الثمن، وفقًا لتقارير "وول ستريت جورنال".

وعندما يعبر المشترى المحتمل عن اهتمامه، يتم توجيهه إلى الاتصال بالبائع الخاص عبر "​Facebook Messenger​"، حيث يتم الكشف عن تفاصيل ​البندقية​، فعلى سبيل المثال، وجد مراسلو "وول ستريت جورنال" قائمة في ولاية كارولينا الشمالية تبيع أسلحة كانت عادةً تباع مقابل 30 دولارًا (25 جنيهًا إسترلينيًا) في المتاجر، بسعر 950 دولارًا (780 جنيهًا إسترليني).

وعندما أرسلوا رسائل إلى البائع، كشف أنه كان يبيع بالفعل بندقية "AR-15"، وهي بندقية نصف ​آلية​ شعبية تم استخدامها في عمليات إطلاق النار الجماعية المتعددة في السنوات الأخيرة، وقد شارك البائع صورة للسلاح مع أكثر من 670 طلقة ذخيرة، وأخبر المراسلين أنه تلقى أكثر من 30 ردًا على منصبه في غضون ساعتين.