أشار وزير الإقتصاد ​منصور بطيش​، في حديث تلفزيوني، إلى انه "لسنا راضين عن الموازنة كاملةً لكننا راضون عن الانجاز الذي حصل في تخفيض العجز بالفعل".

ومن جهةٍ ثانية، أكد بطيش أن "أي مخالفة للأسعار في الليرة اللبنانية في الأسواق سنقمعها ولن نقبل المس بلقمة عيش المواطن"، مشدداّ على أن "العملة ستبقى مستقرّة ولمصرف لبنان سلطة على محال الصيرفة وسيتحرّك قريباً في هذا المجال".

ولفت إلى أنه "هناك ضوابط كبيرة بالنسبة لسعر العملة في لبنان ولا يجب أن نخاف إذا تحركت العملة بنسبة 1 أو 2% والحكومة مع استقرار العملة".

وأكد أن "لبنان ليس على شفير الانهيار و"التفنيص" الذي يتكلّم به البعض حول تصنيف لبنان هو تهويل والتصنيف من خلال "موديز" "وستاندر أند بورز" جدّي لكن يجب أن نقوم بعملنا"، موضحاً أنه "لن يكون هناك تخفيض في تصنيف لبنان اليوم والأسواق استوعبت إمكانية خفض التصنيف".

وأضاف بطيش: "في لبنان مكوّنات ومقوّمات اقتصادية كبيرة تسمح له مواجهة أي صعوبة ويجب أن نثق ببلدنا وأن ننكبّ ليلاً نهاراً على حل المشاكل ضمن التوافق وأنا مع سياسة تخفيض الفوائد".

وقال: "أنا مع إجراء مسح شامل لكل موجودات الدولة وأصولها وهذا ما نطلبه من وزارة المالية".

وأوضح أن "عام 2020 سيكون مفصليّاً للبنان لأنه إذا لم نتحمّل مسؤوليتنا فنحن ذاهبون إلى صعوبات أكثر ونحن في بلد توافقي ويجب ان نخفف التشنجات رغم اختلاف الآراء بين كل فريق سياسي ".