أعلنت وزيرة الطاقة و​المياه​ ندى البستاني أن شركة مراد ركّبت نحو 22 ألف عداد جديد خلال سنة في منطقة الجنوب، بالاضافة إلى تسطير أكثر من 5000 محضر ضبط، وهو ما ساهم في انخفاض نسبة الهدر في المنطقة بنحو 7 %، وقالت إن المطلوب تخفيضه أكثر.

وخلال إطلاقها مركز خدمة المشتركين"Call Center"لمحافظتي الجنوب والنبطية على الخط الساخن1597في مبنى شركة كهرباء ​لبنان​ في مدينة ​صيدا​، قالت بستاني إن هذه الخطوة ستساعد على تحسين خدمة الزبائن لكل منطقة الجنوب عبر تلقي المراجعات 18 ساعة في اليوم.

وأعلنت وزيرة الطاقة والمياه أنه تم تنفيذ عدة مشاريع استثمارية وخطوط جديدة لمنطقة صيدا وتم تركيب 24 مخرج جديد من محطة صيدا الرئيسية، سيساهم في تخفيف الهدر الفني ويحسّن ساعات التغذية للمنطقة.

وكشفت بستاني تنفيذ أكثر من 200 محطة جديدة مبنية وهوائية وأملت تركيب العدادات الذكية للمحطات الخاصة M4 قبل نهاية العام الجاري.

وأشارت بستاني إلى التسهيلات التي تقوم بها الوزارة اتجاه المواطنين، وأهمها التخفيضات على الاشتركات، ودعت المواطنين للاستفادة ولتشريع اشتركاتهم وقالت إنه من غير مسموح بعد اليوم أن يكون هناك ​عقارات​ تأخذ كهرباء بطريقة غير شرعية.

وتمنّت وزير الطاقة والمياه على ​مؤسسة كهرباء لبنان​ تمديد مهلة التخفيضات التي ستنتهي هذا الأسبوع.