أعلنت شركة الطيران البريطانية أنها ستبدأ في تقديم خوذات "VR" على أساس تجريبي للركاب على متن الرحلات الجوية، وستستمر التجربة حتى نهاية عام 2019 ولها نطاق محدود إلى حد ما، حيث أنها ستقتصر على ركاب الدرجة الأولى من ​مطار لندن​ هيثرو إلى مطار "JFK" في ​نيويورك​.

ووفقا للبيان الصحفي لـ"​الخطوط الجوية البريطانية​"، فإن أي شخص يستوفي هذه المعايير سيكون قادرا على مشاهدة الأفلام أو تجربة تجارب علاجية واقعية. وسيتمكن أي شخص يتناسب مع المعايير من مشاهدة الأفلام أو المشاركة في تجارب "VR" الترفيهية.

وتأتي هذه التكنولوجيا بفضل "SkyLights"، وهي شركة متخصصة في ​الواقع الافتراضي​ للنقل الجماعي، وهذا يعني أنهم لن يعطوك فقط "​Oculus​ Quest" في رحلتك القادمة على متن "British Airways"، ولكنك ستحصل على منتج أكثر تخصصا، بدقة 1080 بكسل في كل عين، يمكن ربطها بمقعد طائرة، على الأقل وفقا لموقع "SkyLights".

يمكنك أيضا الاستلقاء على ظهرك أثناء مشاهدة الأشياء باستخدام أجهزة "SkyLights"، وهي لمسة لطيفة.

وشركة "الخطوط الجوية البريطانية" هي أول شركة طيران بريطانية تقدم خدمة "VR" أثناء الرحلة، لكنها ليست الأولى بشكل عام. كما أنها ليست أول من يعمل مع "SkyLights"، فقد تعاونت خطوط "ألاسكا الجوية" بالفعل مع "SkyLights" منذ عام تقريبا لإجراء تجربة مماثلة.

وتعتبر تقنية "VR" كترفيه على متن ​الطائرة​ فكرة مثيرة للاهتمام، ولكنها فكرة تنطوي على مخاطر، حيث أن الطيران ليس التجربة الأكثر راحة لكثير من الناس، لذا فإن منحهم وسيلة للهرب أثناء وجودهم في مقعد لعدة ساعات قد يكون له فوائد. بطبيعة الحال، قلل الأشخاص الذين يرتدون سماعات الرأس "VR" من الوعي بمحيطهم المباشر، ما قد يجعل الأمور محرجة بعض الشيء، أو حتى خطيرة في حالات الطوارئ.