حتلت عائلة "آل سعود" في المرتبة الرابعة في قائمة لوكالة "​بلومبرغ​" لأغنى العوائل على مستوى العالم، حيث تقدر الوكالة ثروتها بـ100 مليار دولار، استنادا إلى المدفوعات التي تسلمها أعضاء العائلة خلال السنوات الخمسين الماضية من الديوان الملكي والمكتب التنفيذي.

وأقرت الوكالة بأن الثروة الفعلية للأسرة السعودية الحاكمة تعد أكبر بكثير، مشيرة إلى أن شركة "أرامكو" النفطية العملاقة تعد أكبر شركة من حيث حجم الأرباح على مستوى العالم، وتأمل المملكة في تقدير قيمتها بترليوني دولار.

وتتصدر القائمة التي أعدتها "بلومبرغ"، عائلة "والتون" الأميركية، مالكة شبكة المتاجر "وول مارت"، وارتفعت ثروتها بـ39 مليار دولار منذ حزيران العام الماضي، لتبلغ اليوم 191 مليار دولار.

وتعود المرتبة الثانية في القائمة إلى عائلة "مارس" الأميركية، صاحبة شركة الشوكولاته المشهورة، والتي حققت خلال العام الماضي دخلا قدره 37 مليار دولار لترتفع ثروتها إلى 127 مليارا.

وتعقبها في المرتبة الثالثة عائلة "كوك" الأميركية التي تملك شركة صناعات عملاقة تحمل اسمها، وحققت هذه الأسرة خلال العام الماضي أرباحا تقدر بـ26 مليار دولار، لتصل ثروتها إلى 125 مليارا.