رأت رئيسة الإدارة الدولية في "​بنك الشعب الصيني​" إن ​اليوان​ عند مستوى مناسب حاليا وإن الاضطراب الذي سجله ارتفاعا وانخفاضا لن يتسبب بالضرورة في تدفقات غير منظمة لرأس المال.

وقالت تشو جون، في مقابلة مع "رويترز": "المستوى الحالي لسعر صرف اليوان يتفق على نحو ملائم مع أسس ​الاقتصاد الصيني​ والعرض والطلب في السوق".

وأضافت أن الصين "مصدومة" من تحرك وزارة الخزانة الأميركية في الأسبوع الماضي لتصنيف بكين على أنها متلاعب بالعملة بعد ساعات من سماح الصين لليوان بالانخفاض عن مستوى دعم رئيسي لأدنى مستوياته في أكثر من عشر سنوات، الا أنها أكدت على قدرة بلادها "التعامل مع جميع السيناريوهات".

ولفتت إلى أنه في الأمد القصير، ستلعب الصدمات الخارجية دورا أيضاً بالتأثير على تحركات اليوان.

وتابعت: "على الرغم من هذا، طالما يتحرك اليوان على نحو منظم استنادا إلى العرض والطلب في السوق فإن مثل هذه التحركات في أي من الاتجاهين لا تعني بالضرورة تدفقات غير منظمة لرأس المال".

وشددت على أن اليوان سيظل مدعوما من الأسس الاقتصادية القوية للصين واستقرار معدل الدين واحتواء المخاطر المالية والاحتياطيات الكافية من ​النقد الأجنبي​ وفوارق مواتية لأسعار الفائدة بين الصين والاقتصادات الكبيرة، قائلةً: "في الأجل المتوسط والطويل، لدينا ثقة كاملة في اليوان كعملة قوية".