يغلق المطعم الذي يمتلكه الطاهي الهندي ​غاغان أناند​، والمصنف رابع أهم المطاعم في العالم، أبوابه في بانكوك نهاية الشهر الحالي، دون تعليل هذه الخطوة.

وأشار مدير المطعم فيبهي هارنافاراكيات، الى أن المؤسسة ستغلق نهائيا في 24 آب، بعد 9 سنوات من فتح أبوابها داخل مبنى مشيد في القرن التاسع عشر وفق نمط هندسي من حقبة الاستعمار في وسط العاصمة التايلاندية. ويعتزم الطاهي غاغان أناند، البالغ من العمر 41 عاما، فتح مطعم جديد في العاصمة التايلاندية نهاية 2019.

وقد تدرب غاغان المولود في مدينة كالكوتا الهندية، خصوصا في مطعم "بولي" في ​إسبانيا​ الذي كان حائزا 3 نجمات في دليل "ميشلان" وأغلق أبوابه سنة 2011. ويقدم غاغان أطباقا هندية تحمل بصماته الخاصة مستوحاة من أسس المطبخ الجزيئي. أما قائمة الطعام التي استُبدلت فيها الحروف بالرموز التعبيرية، فهي بتطور مستمر. كما أن الكثير من بين الأطباق الـ25 المقدمة تؤكل بأصابع اليد حتى أن الزبون مدعو أحيانا للعق الصحن بعد الانتهاء من الأكل.

وبين 2015 و2018، اختير المطعم كأفضل المطاعم في ​آسيا​ وهو لا يزال يحتفظ بالمرتبة الرابعة في نسخة 2019 لأفضل 50 مطعما في العالم. وكذلك، حاز المطعم نجمتين في دليل "ميشلان" بالنسخة التايلاندية العام الماضي.