عقد نقيب المستشفيات في ​لبنان​ سليمان هارون، نقيب ​اطباء​ لبنان في بيروت بروفسور شرف ابو شرف، نقيب اطباء لبنان في الشمال د. سليم ابي صالح ونقيب تجار ومستوردي المعدات والمستلزمات الطبية في لبنان نديم حرب مؤتمراً صحافياً في في مركز ​نقابة المستشفيات​ في المتحف لشرح واقع القطاع الصحي والاستشفائي المأزوم، بعدما بلغ الخط الأحمر، وللاعلان عن خطوات سيتم اتخاذها في حال لم يعالج المعنيون هذه المسألة التي تتفاقم خطورة في المرفق الصحي منذ مدة طويلة دون ان تلقى الاهتمام الرسمي المطلوب.

وتحدث نقيب المستشفيات سليمان هارون عن المشكلة الكبرى مع تجار ​الادوية​ ومعامل الاوكسيجين وغازات البنج وتمنى على وزير الصحة التدخل لحل هذه المشكلة.

بدوره، اطلق نقيب اطباء الشمال د. سليم أبي صالح صرخة لمنع انهيار النظام الصحي قي لبنان وقال "نحن نحمل اليوم اوجاع الاطباء فـ25% منهم شبه عاطلين عن العمل و 50% منهم دخلهم دون المليون ونصف".

أما نقيب اصحاب المعدات الطبية بيار سلوم فتحدث عن المشاكل التي يعانون منها واولها تأخير المستشفيات عن تسديد متوجباتهم بالاضافة الى ​الوضع المالي​ للتجار لجهة نقص التدفقات المالية لشركاتهم، كما تحدث عن النقص في مخزون البضاعة وعن عدم الاستمرارية على هذا النحو.