يهدف مشروع قانون قدمه سناتور أميركي إلى الحد من الإفراط في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق حظر ميزة "Snapstreak" من "​سناب شات​"، وهي الميزة التي تدفع المستخدمين إلى إرسال ​الصور​ عبر التطبيق مرة واحدة على الأقل كل 24 ساعة.

وبند حظر الميزة من منصة مشاركة الصور "Snapchat"، هو جزء من قانون السناتور جوش هاولي "تكنولوجيا الحد من وسائل التواصل الاجتماعي (SMART)" لحظر "تقنيات الإدمان والخداع" من قبل ​شبكات التواصل الاجتماعي​.

وتعرض ميزة "Snapstreak" عدد الأيام التي قام فيها مستخدم "سناب شات" بإرسال الصور باستمرار إلى مستخدم آخر على مدى أيام عدة، أما الساعة الرملية فتعني بأن الرسائل بينهما ستنتهي عما قريب.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لـ"Internet Association"، مايكل بيكرمان، أن شركات مثل "Snap" تستثمر في الترويج لتجارب صحية عبر الإنترنت، وأن مقترحات السياسة يجب أن تستند إلى الأدلة، ويقول منتقدي هذه الميزة أنها تدفع المستخدمين، وغالبًا ما يكونوا مراهقين، إلى الإدمان على التطبيق.

ويحظر مشروع القانون ميزات التمرير والتشغيل التلقائي اللانهائية، والتي تزود المستخدمين بمصدر لا نهائي من المحتوى، وأوضح هاولي أن منصات التواصل الاجتماعي يجب أن تشمل نقاط التوقف الطبيعية.