كشف استطلاع رأي جديد مثير للقلق، أن أكثر من 200 ألف شاب قد تم استغلالهم جنسيا على ​الإنترنت​ من قبل شخص بالغ. وسأل استطلاع الجمعية الوطنية البريطانية لمنع القسوة ضد الأطفال "NSPCC"، ما يصل إلى 2004 مراهق تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاما عن أنشطتهم عبر الإنترنت، ووجد أن 1 من كل 25 قد أرسل أو تلقى أو طُلب منه إرسال محتوى جنسي إلى شخص بالغ.

واستنادًا إلى عدد سكان هذه الفئة العمرية في ​بريطانيا​ البالغ 5.182.045، قدرت "NSPCC" أن 201.696 شابًا ربما قد تم استغلالهم على الإنترنت، وقد كشفت النتائج أن "​سناب شات​" و"​فيسبوك​" و"​ماسنجر​" كانت أكثر المنصات شيوعًا للاستغلال الجنسي، يليها "تويتش" و"تويتر"، في ما كان "واتساب" و"انستغرام" من أقل المنصات شيوعًا للاستمالة، على الرغم من أن 1 من بين 50 مراهقًا قالوا أنهم قد تم إرسالهم أو استلامهم أو طٌلب منهم إرسال محتوى جنسي على هذه المنصات.

وقد أبرزت "NSPCC" إحدى تلك الحالات، حيث تم خداع صبي عمره 14 عامًا لم يكشف عن اسمه، للاعتقاد بأنه كان يتحدث إلى فتاة كانت صديقة لصديق في "فيسبوك"، وبعد 3 أسابيع من الدردشة، قال الشخص أنه في الحقيقة رجل، ثم هدد المراهق وبدأ بابتزازه في إرسال صور جنسية وأداء أعمال جنسية على "​سكايب​"، وتمت مشاركة هذه الصور ومقاطع الفيديو مع 5 رجال آخرين.