كشفت شركة "LG" عن الجيل الثاني من بروجكتور "4K" الخاص بها والذي يحمل اسم "​LG CineBeam Laser 4K​" في شهر كانون الأول من العام الماضي قبيل إنعقاد معرض الإلكترونيات الإستهلاكية "CES 2019" في شهر كانون الثاني. وقد مر وقت طويل منذ الإعلان عن هذا المنتج، والآن أصبحنا أخيرًا نعرف كم سيكلف. في الواقع، أعلنت "LG" مؤخرًا أنها بدأت ببيع هذا البروجكتور والمعروف أيضًا بإسم "LG HU85LA" مقابل 6000 دولار.

ومن المثير للاهتمام أن نرى بأن سعر البروجكتور الجديد "LG HU85LA" هو ضعف ما طلبته شركة "LG" مقابل البروجكتور السابق "LG HU80KA". ومع ذلك، يجب أن يأخذ المرء بعين الاعتبار أن البروجكتور الجديد "LG HU85LA" عبارة عن بروجكتور قصير المدى قادر على عرض المشاهد و​الصور​ بقطر 90 إنش من مجرد بوصتين. ويمكنه حتى عرض المشاهد والصور بقطر 120 إنش في حالة إذا تم إبقاؤه بعيدًا عن الحائط بنحو 7.2 بوصات فقط.

وهذا البروجكتور الجديد قد لا يوفر بالضرورة نفس تجربة المشاهدة التي توفرها تلفزيونات 120 إنش المزودة بتقنية "OLED" أو "QLED"، ولكن الجانب الإيجابي في هذا البروجكتور هو أنه لن يأخذ مساحة كبيرة حيث يمكنك وضعه أينما تريد، مما يتيح لك جعل الشاشة كبيرة أو صغيرة حسب تفضيلك مع العلم بأنه يضم أيضا عدة منافذ، بما في ذلك "USB" و"​Ethernet​" و"HDMI".

ويملك هذا البروجكتور أيضًا القدرة على عرض الصور والفيديوهات بدقة 4K، وهذا ما يعني أن المحتوى سيبدو حادًا نسبيًا. وعلى ما يبدو، فقد قامت "LG" بتضمين ​الذكاء الإصطناعي​ الخاص بها "ThinQ AI" في هذا البروجكتور، ما يعني أنك ستتمكن من استخدام الأوامر الصوتية للتحكم فيه. وهناك أيضًا أداة التحكم عن بعد "LG Magic Remote" التي تتيح لك التحكم في البروجكتور عن طريق الإيماءات.