أوشكت ​مصر​ على تفعيل أول اتحاد للأوراق المالية في تاريخ سوق المال المصري، والذي يشكل كيانا مهنيا ذاتي التنظيم، حيث يشارك في تنظيم السوق عبر مناقشة مشروعات القوانين وتوفير برامج التدريب، والبت في الخلافات المقدمة من العملاء ضد الشركات الأعضاء، فضلاً عن توقيع التدابير في حال ارتكاب ​مخالفة​ مهنية.

وأوضح عضو اللجنة التأسيسية للاتحاد المصري للأوراق المالية، رئيس شعبة الأوراق المالية باتحاد ​الغرف التجارية​، عوني عبدالعزيز، ان الاتحاد سيكون المتحدث الرسمي باسم سوق المال مع الجهات المختلفة في مصر، فضلاً عن تسوية شكاوى العملاء ضد أعضاء الاتحاد بشكل ودي قبل رفعها إلى هيئة الرقابة المالية. وسيتولى أيضا إعداد ميثاق شرف المهنة للعاملين في مجال الأوراق المالية، ووضع دليل عمل استرشادي للشركات، وبناء على ذلك سيكون من حق الاتحاد توقيع تدابير جزائية على أعضائه في حال ارتكاب مخالفات منصوص عليها بلائحة الجزاءات المعتمدة من الرقابة المالية.

وتم فتح حساب مصرفي باسم الاتحاد، لإيداع قيمة العضوية البالغة 25 ألف جنيه، نحو 1511 دولار، بخلاف 10 آلاف جنيه، اي 605 ​دولارات​، نظير تجديد العضوية سنويا، للتمتع بمزايا الاتحاد الذي سيكون بمثابة نقابة تعبر عن أصوات وتطلعات العاملين بسوق المال.