أعادت ​الهواتف الذكية​ تعريف معنى العمل من المنزل. ونظرًا لأن ممارسة النشاط المهني عن بُعد، بات يصبح شائعا أكثر فأكثر، تتيح التكنولوجيا للعمال الابتعاد عن الطرق التقليدية للعمل من المنزل؛ أي الحصول على مكتب منزلي، يحتوي على كمبيوتر وهاتف ومفكرة.

العديد من الوظائف هذه الأيام لا تتطلب مساحة عمل مخصصة أو حتى كمبيوتر. وفي الواقع، يمكنك كسب الأموال باستخدام هاتفك الذكي كمورد وحيد لك. وعندما تقترن هذه التقنية مع سيارة يمكن الاعتماد عليها، أو نشاط جسدي لتسجيل الأميال مشياً على الأقدام، أو مهارة تقنية أو لغوية ملحوظة، يمكن أن توفر لك وظيفة بدوام كامل.

إليك 12 وظيفة يمكنك القيام بها باستخدام هاتفك الذكي قليلًا، أم على الإطلاق:

1- دعم تقني:

إذا كنت تتحلى بالخبرة في أنواع مختلفة من البرامج أو الأجهزة، يمكنك الحصول على وظيفة كخبير دعم فني، بهاتف واحد فقط (وذلك على الرغم من أن ​الكمبيوتر​ قد يساعد أيضا في هذا المجال).

وتقدر شركة "Glassdoor" متوسط الأجر الأساسي للعاملين في الدعم الفني عن بُعد بحوالي 35800 دولار، وهو راتب مقبول إذا كنت تعيش في العديد من المدن أو المدن الأميركية الصغيرة، أو في الأرياف.

2- مدرس لغات:

هناك العديد من البرامج التي يمكنك استخدامها للاتصال بالأشخاص الذين يحاولون تعلم لغة أجنبية، وفي معظم الحالات، فإن المهارة الوحيدة التي تحتاجها هي إجادة اللغة الأم الخاصة بك.

اذ يمكن للمتحدث باللغة الإنجليزية الذي يمتلك هاتفا ذكيا، أن يستخدم برنامجا مثل "NiceTalk " للحصول على حوالي 10 دولار في الساعة. وهذا الراتب ليس رائعا، لكن العمل سهل للغاية، وبإمكانك حتى القيام به من الأريكة في المنزل أو حتى السرير.

3- مختبر ​تطبيقات​:

أنت بالفعل تستخدم هاتفك طوال اليوم، أليس كذلك؟ فلماذا لا تستخدمه لاختبار تطبيقات جديدة والتشاور مع مطوريها، من أجل المساعدة في تبسيط البرامج وكسب بعض النقود؟

يمكنك استخدام منصات أساسية مثل "AppNana " لتصبح مختبر لتطبيقات الهواتف الذكية، وكسب بطاقات هدايا والبرامج المجانية وغيرها من الأمور.

4- سائق " Rideshare":

إذا كنت تمتلك سيارة وهاتف يمكن الاعتماد عليهما، فيمكنك أن تكسب لقمة عيشك من خلال "أوبر" أو "Lyft".

فالدخل السنوي لسائق "rideshare " هو أقل بكثير من 90 ألف دولار؛ أي المبلغ الذي ادعت "أوبر" ذات مرة أن سائقها المتوسط يجني سنويا. وبالتالي يمكن أن يحصل العامل في هذا المجال على أكثر من 36500 دولار سنويا؛ وهذا الرقم هو بالتأكيد أقرب إلى المتوسط الحقيقي لمثل هذا النشاط العملي.

أما كل ما تحتاجه هنا، فهو السيارة والهاتف، بالاضافة الى سجل قيادة النظيف نسبيًا.

5- متولي المهام:

مع تطبيقات مثل "TaskRabbit " أو "Gigwalk "، يمكنك استخدام هاتفك الذكي للعثور على وظائف أو مهام صغيرة في منطقتك، تجني من خلالها ما لا يقل عن 5 دولار؛ وقد يصل المبلغ في بعض الأحيان إلى 100 دولار أو أكثر. ويمكن إكمالها هذه المهام في غضون ساعات قليلة على الأكثر؛ من شراء البقالة، إلى بناء أثاث "Ikea "، ونقل الأرائك، وغيرها من الأمور. ويمكن أن تشكل هذه المهام المتتالية وظيفة بدوام كامل، تقريبا.

6- مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي:

ليس من الضروري أن تكون ممثلاً مشهوراً أو نجم في برامج تلفزيون الواقع، أو حتى أن تلتقط مئات الصور الشخصية شبه الفاضحة، من أجل إقناع الشركات بالدفع مقابل خدماتك كمؤثر.

في الواقع، تسعى العلامات التجارية بشكل متزايد للابتعاد عن أصحاب التأثيرات الضخمة بعشرات أو مئات الآلاف من المتابعين، وتتواصل مع أصحاب التأثير الصغيرة (micro-influencers) وأصحاب التأثيرات "النانوية" (nano-influencers)، الذين قد يمتلكون حوالي 100 متابع فقط، ولكنهم ينالون الثقة الكاملة من قبل دائراتهم الاجتماعية.

7- عامل هاتف للراشدين:

نعم، يبدو هذا الأمر غريب في عصر الإنترنت، لكن لا يزال هناك العديد من الأشخاص الذين يتجهون نحو الخدمات الجنسية عبر المحادثات المباشرة على الهاتف.

وإذا تمكنت من تحمل معظم المكالمات التي ستجريها، فيمكنك الحصول على حوالي 35 دولار في الساعة من خلال الخبرة والممارسة. فقط ضع في اعتبارك أن ​ساعات العمل​ تكون، في الغالب، في وقت متأخر من الليل، كما أنها لا تتبع نهجا ثابتا.

8- أبحاث السوق:

يمكنك الحصول على ​الحد الأدنى للأجور​، على الأقل، من خلال إجراء مكالمات أبحاث السوق لجميع أنواع الصناعات المختلفة. بدءًا من استطلاعات الرأي حول المنتجات وحتى السياسة.

9- عامل في المسح والدراسات الاستقصائية:

من السهل القيام بهذا العمل في أوقات الفراغ من وظيفتك المعتادة (أو واجباتك العائلية)، وكل ما تحتاج إليه هو ​الهاتف الذكي​ للقيام بذلك. وتقدم مواقع مثل "InboxDollars " فرصًا للمسح المدفوع بالإضافة إلى دفعات قليلة مقابل خدمات مثل مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب.

10- مربي أطفال:

هذه الوظيفة تتطلب قدرة عالية على الصبر، بالاضافة طبعا الى معرفة كيفية التعامل مع الأطفال. فإن كنت تجد في نفسك هذه الصفات، فاعمل على تجهيز مكان في منزلك، يكون صالحا لجلوس الأطفال، ومن ثم اعرض وظيفتك عبر ​مواقع التواصل الاجتماعي​.

11- ناسخ:

تتطلب هذه الوظيفة تحويل الملفات الصوتية إلى مكتوبة، ومن هنا سيقوم الشخص بالاستماع إلى محاضرات جامعية أو ندوات وتحويلها إلى نصوص مكتوبة. وما يميز هذه الوظيفة، أنها لا تحتاج إلى مواعيد عمل ثابتة، بل يمكن تحديد الأوقات التي تناسب الشخص.

12- خبير تجميل:

اذا كنت تتمتع بالخبرة في الماكياج فهذه الوظيفة مناسبة لك. وكل ما عليك هو إنشاء صفحتك على مواقع التواصل، وإضافة الصور لأعمالك السابقة، والإعلان عن استقبالك للزبائن في عنوان محدد.