أشار وزير ​الصحة العامة​ ​جميل جبق​، الى أنه "لدينا مشكلة تخزين الدواء، في الكارنتينا هناك برادات وحافظات مرتبطة بهواتف المسؤولين عن الحرارة لإصلاح الوضع بسرعة فائقة بحال حصل عطل أو إنقطعت ​الكهرباء​"، مشيرا الى أنه "لا يمكننا أن نحتفظ بالدواء لفترة طويلة، لذلك الحل الوحيد هو أن نؤمن ​​الأدوية​​ بشكل أسبوعي للناس الذين يحتاجون اليها".

ولفت جبق في حديث تلفزيوني الى أنه "اذا حصل انقطاع لدواء فهو لفترة بسيطة ولا يشكل خطرا على ​الحياة​، ونستدعي المستورد مباشرة ونطلب منه تأمينه واذا تعذر عليه ذلك نذهب الى شركة أخرى ولو بسعر أكبر"، مشددا على "أننا في سنة 2020 سندير الامور بشكل مختلف، ​الادوية​ الاساسية سنؤمنها لمدة طويلة ووضعنا خطة، وطورنا مشروعا مع ​اليابان​، هو عبارة عن حافظات إلكترونية موصولة بين الكارنتينا والوزارة، تسمح لنا بالولوج للكشف عن طريقة صرف الأدوية ولمن تعطى وعندما يحصل نقص بنوع معين نؤمنه فورا".

وعن ملف ​مستشفى​ ​الفنار​، بين أنه "بعد أن تم إغلاقه بحثت عن إدارة جديدة بالإتفاق مع أصحاب المستشفى، وجرى إستقدام جمعية لها علاقة بالطب النفسي وباشروا تأهيل المستشفى، إلا أن مالكته عادت وطلبت بمبلغ ​مالي​ غير مقبول يدفع 3 سنوات سلفا. وعلى الاثر استدعيت الجميع وسنصل الى حل قانوني".

وأضاف: "عممت على كل العاملين في الوزراة استهلاك الادوية المحلية و​المصانع​ المحلية، لا أقبل دخول أي دواء من الخارج اذا هو موجود. هذا يدعم ​الصناعة​ ال​لبنان​ية ووقفنا التعامل مع الدول التي لا تعاملنا بالمثل"، مشددا على أنه "لن يدخل الى لبنان الا الدواء الغير موجود والذي لا يصنع".