أشار وزير ​السياحة​ أفيديس كيدانيان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده في قاعة ليلى الصلح حماده في وزارة السياحة، لإطلاق خدمة جديدة بعنوان "تجربة الزائر" (visitor experience) الى اننا سباقون في اطلاق هذا النوع من الخدمات في ​الشرق الأوسط​ وهناك عدد قليل من الدول التي قامت بهذه الخطوة مع العلم انها ضرورية لتحسين اداءنا السياحي.

وأوضح ان تجربة الزائر هي عبارة عن تقييم الزائر لزيارته الى ​لبنان​ حيث سيتطرق الى التجربة الكاملة (المطار، الفندق، المطعم، المصرف، التاكسي...) وسيعطي علامة ويجيب عن بعض الأسئلة.

كما لفت كيدانيان إلى أن هذه الخدمة تشكل الخطوة الأولى لوضع استراتيجيات بناءا على معطيات علمية دقيقة. وقال '' بعد حوالي سنتين من العمل في وزارة السياحة لاحظت اننا نقيم السائح اذا كان سعيدا ام تعيسا ام مرتاحا بناءا على رأينا ونظرتنا ومقاربتنا وهذه الخدمة ستعيد النظر في كل مقارباتنا في السياحة''.

وتابع قائلا '' سنصل الى رأي كل زائر للبنان اي السائح والمغترب والمقيم وسيبدأ تنفيذ المشروع ابتداءا من نهاية هذا الأسبوع. فاذا أردنا ان نفصل السياحة عن السياسة لا بد أن يتم التعاطي في هذا الموضوع من خلال المقاربة والمعلومات والأرقام لكي نرى فشلنا ام نجاحنا في السياحة ''.

واضاف '' انا متشوق لكي اعرف يوميا نتيجة هذا الاختبار فوضعنا في السياحة سليم ولهذا السبب سوف نأخذ برأي الزوار''.