أقامت بلدية بيت مري برئاسة روي ابو شديد، ومجلس الأعمال البلجيكي في ​لبنان​ برئاسة الكومندور فادي حبيب اسكندر سماحة، احتفالا في حديقة البلدة، تمّ في خلاله تدشين ساحة ​بروكسل​، برعاية وحضور وزير البيئة فادي جريصاتي، وسفير ​بلجيكا​ في لبنان هيوبيرت كورمان (Hubert Cooreman) .

وشارك في الاحتفال الذي قدمته الاعلامية ندين صموئيل شلهوب، كل من رئيس حزب الكتائب النائب سامي جميّل ممثلاً بروجيه ابي راشد، والنواب ايدي ابي اللمع، ايدي المعلوف، الياس حنكش، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب ​محمد صالح​، رؤساء بلديات، وحشد من الفاعليات الروحية والسياسية والاجتماعية والثقافية والاعلامية.

وتحدث عضو مجلس ادارة مجلس رجال الأعمال البلجيكي في لبنان جو كنعان، الذي شرح موضحاً فكرة انشاء الساحة، أزيح بعدها الستار عن المجسم "Atomium" الموضوع في الساحة، والذي يمثّل مجسم ذات أهمية كبرى في دولة بلجيكا.

وتوجه سماحة بالشكر الى أهالي بيت مري ورئيس بلديتها، على التعاون والثقة والقبول في تقديمهم الارض لإنشاء هذه الساحة، وإطلاق اسم ساحة بروكسل عليها. والى كل من ساعد وقدّم الدعم وسهر على تنظيم الحفل في سبيل إنجاحه وبخاصةٍالمهندس طوني شامي.

أما ابو شديد فشدد على التعاون بين لبنان والدول المتحضرة لتحسين البلدات والعمل على جماليتها، وشكر كل من مدّ أواصر التعاون والمساعدة لانجاح هذا العمل.

وكانت كلمة لسفير بلجيكا، الذي أبدى فرحه بإنجاز هذه الساحة، مطلقاً معايدته لبلجيكا في يوم عيدها الوطني. 

اما الوزير جريصاتي فشدد على تكثيف المساحات الخضراء في بلداتنا، ومشوار العمل على بيئة نظيفة هو مشوار طويل جداً، معتبراً أن بروكسل عاصمة بلجيكا، كما هي عاصمة ​الاتحاد الاوروبي​، مثل بيروت عاصمة لبنان وعاصمة تلاقي حوار الثقافات والأديان.