لفت رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري في كلمة له خلال رده على النواب خلال جلسة اقرار ​الموازنة​، الى "اننا سمعنا من كتل نيابية ان الموازنة من ضمن رؤية اقتصادية"، مشيراً الى ان "الرؤية الاقتصادية موجودة بالبيان الوزاري وموجودة بمؤتمر "سيدر" والتي على اساسها اخذنا الثقة، ومشروع الموازنة هو ركيزة اساسية من ركائز الرؤية المبنية على 4 ركائز، الاصلاح المالي، والبرنامج الاستثمار الوطني الذي امنا له التمويل في "سيدر".

واوضح ان "سيدر" هو عبار عن مشاريع تريد الدولة ال​لبنان​ية القيام بها في كافة القطاعات، وبدل الدين بـ14 و15% ذهبنا الى "سيدر"، العالم امن بنا ونحن لم نؤمن، وثالثا تحديث القوانين الاقتصادية، وهذه ورشة التزمنا بها امام اللبنانيين والاصدقاء الدائمين للبنان، ورابعا تحفيز ​القطاعات الانتاجية​ لزيادة النمو، وهناك 150 مبادرة تم تحديدها بهذا الشأن وهي موجودة بخطة "ماكينزي"، ومن لا يوافق على الرؤية الاقتصادية عليه ان يطرح رؤيته الاقتصادية.

واضاف الحريري: "من ناحيتنا، ومن مسؤوليتنا عن البلد، أريد التأكيد على التزاماتنا: بالحفاظ على الاستقرار النقدي، والتزام لبنان الدائم باحترام جميع موجباته المالية. والتأكيد على دور ​مصرف لبنان​ بالمحافظة على سلامة ​القطاع المصرفي​ والتزام المعايير والقوانين الدولية.