ستراقب ​كاميرات المراقبة​ التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي منزلك أثناء قضاء عطلة في الخارج، وذلك بفضل مبادرة جديدة من شرطة ​دبي​. وأشار مدير قسم المراقبة الجنائية في إدارة التحقيقات الجنائية في ​شرطة دبي​، راشد بن ضباوي، أنه يمكن للمقيمين تركيب كاميرات عالية التقنية بالتنسيق مع شركة "Du" أو "Ring" أو "Transguard" لتأمين منازلهم قبل السفر. وستقوم الكاميرات بنقل الصور الحية إلى مركز قيادة الشرطة في حالة حدوث خرق أمني.

وأضاف أن الأشخاص الذين يرغبون في الاستفادة من الخدمة يمكنهم التسجيل مجانًا باستخدام تطبيق شرطة دبي. وهذه خطوة مهمة لضمان السلامة ومنع عمليات السطو على الفلل خلال ​العطلة الصيفية​.

قالت الشرطة أنها وضعت لافتات في المناطق السكنية لتعريف الناس بالمبادرة الجديدة: "قمنا بتركيب كاميرات في 10 فيلا في مردف كجزء من مشروع رائد. وبتشجيع من نجاحها، كررنا الفكرة في مختلف الأحياء السكنية في دبي".

وتجري حالياً محادثات مع المطورين لتثبيت الكاميرات الذكية في جميع ​المشاريع العقارية​ القادمة. ويتيح نظام المراقبة لأصحاب الفلل تلقي إعلامات فورية حول عمليات الاقتحام والقضايا الأخرى المتعلقة بالأمان على هواتفهم الذكية في أي مكان في العالم. وهي مجهزة أيضًا بميكروفون يسمح لأصحاب ​المنازل​ بالرد على جرس الباب دون التواجد في المنزل.

وقبل اقتحام المنزل، عادة ما يرن اللصوص جرس الباب أو يطرقوا للتحقق مما إذا كان المكان فارغًا. ويمكن لمالكي المنازل إحباط خططهم من خلال الإجابة عبر الميكروفون. ويمكن للمقيمين الذين يريدون من شرطة دبي التحقق من ممتلكاتهم في غيابهم استخدام تطبيق شرطة دبي الذكي لإدخال بياناتهم الشخصية ووقت السفر وموقع منزلهم.