أظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة "إنتربرايز ​سنغافورة​" الحكومية أن الصادرات المحلية غير النفطية للبلاد تراجعت بنسبة 17.3% خلال شهر حزيران الماضي على أساس سنوي، أكبر وتيرة فيما يزيد عن 6 سنوات، مقابل انخفاض 16.3% في أيار السابق له بعد التعديل.

أما على أساس شهري، فإن صادرات سنغافورة غير النفطية المعدلة موسمياً تراجعت بنسبة 7.6% في حريزان مقابل زيادة 5.8% المسجلة في الشهر السابق له.

ومن جهةٍ ثانية، تراجعت شحنات المنتجات الإلكترونية بنسبة 31.9% في الشهر الماضي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي بعد انخفاض 31.6% في الشهر السابق له.

أما صادرات المنتجات غير الإلكترونية، فسجلت هبوطاً بنحو 12.4% في الشهر الماضي على أساس سنوي بعد انخفاض 11.1% في أيار السابق له.

وفيما يتعلق بصادرات سنغافورة إلى كل من ​الصين​ و​هونغ كونغ​، فسجلت هبوطاً بنحو 15.8% و38.2% في الشهر الماضي على الترتيب.

أما صادرات سنغافورة إلى ​الاتحاد الأوروبي​، وهو ثالث أكبر جهة صادرات للبلاد، فانخفضت بنسبة 22.1% خلال شهر حزيران على أساس سنوي.

في حين أن الصادرات غير النفطية للولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 1.5% خلال الشهر الماضي على أساس سنوي بعد زيادة 0.2% في أيار.