أشار رئيس بلدية حمانا ​فادي صليبي​، في حديث خاص مع موقع "الاقتصاد"، الى أن مهرجان "صيف حمانا 2019" الذي سيقام في 27 و28 تموز الجاري، هو برعاية وزارة ​السياح​ة ودعمها، ما يحملنا مسؤولية كبيرة ويحثنا على تقديم الأفضل وتحقيق النجاح المتوقع.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي دعت اليه بلدية حمانا، برعاية وزير ​السياحة​ أفيديس كيدانيان، للإعلان عن مهرجان "Hammana Motor Show 2019" ضمن سلسلة ​مهرجانات ​"صيف حمانا"، والذي أقيم في مبنى وزارة السياحة في الحمرا.

وتوجه صليبي بالشكر الى الوزير كيدانيان على جهوده والرعاية التي يقدمها للمهرجان، كما شكر أهالي بلدة حمانا وكل المنظمين، وذلك لأن "صيف حمانا" سيكون من أضخم المهرجانات التي تقام على صعيد الجبل. وسيتضمن برنامجا فنيا كاملا مع الفنان غسان صليبا، و"DJ Rodge"، والفنانة يارا قرقماز، والفنان وائل منصور، والفرسان الأربعة، بالاضافة الى عرض لمقدم البرامج هشام حداد. كما أن جميع متطلبات العائلة ستكون موجودة في المهرجان، من مأكولات و​ألعاب​ وبرامج ترفيهية و"parade"، وعروض راقصة.

أما بالنسبة الى "Hammana Motor Show"، فقال "نحن نسعى من خلاله الى إظهار الصورة الحضارية، والقانونية أيضا، لرياضة السيارات، من أجل تغيير الصورة النمطية التي تركز على السرعة وتعريض الحياة للخطر".

وتابع صليبي قائلا: "من هنا، أدعو كل اللبنانيين والمغتربين والسياح لزيارة حمانا في 27 و28 تموز الجاري، من أجل التعرف الى مناخها الجميل، ومياهها النظيفة، وشعبها الطيب والكريم".

وفي ما يتعلق بالإقبال قال "نتوقع إقبالا واسعا، سيتخطى مهرجان الكرز الذي أسهم في إدخال ما بين 30 و35 ألف شخص الى البلدة. كما نتوقع أن يشارك في مهرجان "صيف حمانا 2019"، بين 40 ألف و50 ألف شخصا، ما سيؤدي الى منفعة اقتصادية على صعيد الجبل بأكمله".