استقبل وزير الاتصالات ​محمد شقير​ وفدا من مجلس نقابة محرري الصحافة ال​لبنان​ية برئاسة النقيب جوزيف القصيفي، وجرى عرض للأوضاع العامة لا سيما الاقتصادية و​قطاع الاتصالات​.

واوضح شقير "ان موضوع أسعار الاتصالات في لبنان هو من اختصاص مجلس الوزارء، وليس من صلاحيات الوزير"، معتبرا "ان تكلفة الاتصالات في لبنان هي من الأغلى، لكن للأسف يبدو ان الحكومة غير قادرة الآن على تخفيضها لحاجة الخزينة الى دولار واحد". 

ولفت "الى ان لبنان حقق تقدما كبيرا على مستوى شبكة الخلوي، حيث جاء تصنيفه في هذا الاطار الثالث في المنطقة وال27 عالميا"، مشيرا "الى ان هذا الموضوع يمكن لمسه من خلال لجوء معظم الناس الى اجراء مكالماتها من خلال الـWhatsApp".

وأكد "أنه لم يتحدث يوما عن وقف خدمة Call WhatsApp، وجل ما تناوله هو انخفاض ايرادات الوزراة جراء لجوء أعداد كبيرة من اللبنانيين الى اجراء مكالماتها من خلال الWhatsApp".

وأشار الى "ان مشروع مد شبكة الألياف البصرية Fiber Optic هو مشروع رائد سينقل لبنان الى عصر جديد، لانه يشكل الأرضية الاساسية لولوج ​الاقتصاد الرقمي​"، لافتا "الى انه أجرى الكثير من الاجتماعات مع الشركات الملتزمة للمشروع وتم الاتفاق على انجاز أكثر من 30% من الشبكة وفي مختلف المناطق اللبنانية في نهاية العام الجاري على ان يتم انجاز المشروع نهائيا في غضون سنتين".

ولفت "الى أنه يعمل على تعزيز الأمن السيبراني في لبنان، خصوصا ان التقرير الذي أصدره الاتحاد الدولي للاتصالات عن الأمن السيبراني العالمي للعام 2018، يظهر ان لبنان جاء في المرتبة 124 في مجال الأمن السيبراني من بين 193 دولة حول العالم".

وختم منوها بموازنة العام 2019، معتبرا "انها تشكل خطوة متقدمة على طريق تحقيق العدالة الاجتماعية والضريبية".

وقال:"على الرغم من الاوضاع الاقتصادية والمالية الصعبة والضاغطة، فانه لا يزال لدينا فرصة مهمة للخروج من المأزق، ونشدد في هذا الاطار، على ضرورة تعاون الجميع لانقاذ الوطن والابتعاد عن السياسية واعطاء المساحة الاكبر للاقتصاد".