أكد وزير ​السياحة​ أفيديس كيدانيان على ضرورة التعاون مع اتحادات البلديات من اجل التسويق للبلدات اللبنانية كل واحدة بحسب ما تستطيع تقديمه.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي دعت اليه بلدية حمانا، برعاية كيدانيان، للإعلان عن مهرجان "Hammana Motor Show 2019" ضمن سلسلة ​مهرجانات​ "صيف حمانا"، والذي أقيم في مبنى وزارة السياحة في الحمرا.

وأشار كيدانيان الى أن حمانا بحد ذاتها تتمتع بخصوصية بالنسبة لي، اذ أن بعض أقربائي كانوا يصيفون فيها وبالتالي فإن ذكريات الطفولة لا زالت تعني لي الكثير. وقال "الميزة الأساسية للمنطقة هي وجودها في بيئة سليمة، وقد سنحت لي فرصة المشاركة في مهرجان الكرز والتمست كم أن أبناء المنطقة يحبون بعضهم البعض. كما شهدت على جو سياحي ومؤسسات سياحية ومطاعم، ودوري كوزير سياحة يتمثل في كوني الى جانب كل شخص مثل رئيس بلدية حمانا فادي صليبي والمجلس البلدي الذي يسعى الى أن تكون بلدته على الخارطة السياحية من خلال جهودهم الخاصة؛ فحمانا بقياداتها بشعبها وبناسها، تضع نفسها على الخارطة السياحية، واليوم من خلال هذه المهرجانات ومن خلال الـ"Motor Show" الذي سأشارك فيه يوم 27 الجاري، سنعطي صورة ثانية عن كيفية تنظيم المهرجانات، وبالتالي أتمنى فعلا أن تكون هذه الانطلاقة مبشرة لمسيرة للسنوات القادمة".

وتابع "نحن نعمل على سياحة في كل لبنان، ونحاول تنمية هذا القطاع، وابتداءا من شهر أيلول سوف نباشر في التعاطي مباشرة مع البلديات واتحادات البلديات للمشاركة معها، والتعرف الى ميزة كل منطقة، التي ستتيح لنا تسويق كل بلدية وكل مدينة وكل بلدة وكل قرية، على أساس المنتج الذي تقدمه".

كما لفت كيدانيان الى أن "حمانا تقدم الكثير من المنتجات والخدمات التي من الممكن أن نسوق لها، ومن هنا، أنا شريك مع المجلس البلدي بأعضائه كافة وأبناء البلدة أيضا، لكي نتمكن من إعطاء الصورة الجميلة التي يتم العمل عليها. وقال "أنا متاكد من أن المهرجان سوف يشهد أعداد كبيرة من محبي الـmotor show والفنانين الموجودين".