أشار رئيس ​الحكومة​ ​سعد ​الحريري​​ في تصريح له بعد لقائه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ في ​قصر بعبدا​ إلى "أنني التقيت بالرئيس عون وتحدثنا عن الأوضاع في البلد وعن ​الموازنة.

ولفت الحريري الى أن "المواطن اللبناني همه الاول هو ​الاقتصاد​ وعلينا التركيز على هذا الشق حتى يرتاح البلد، وجلسات الحكومة ستحصل ولن يوقفها شيء"، لافتاً إلى أن "الهدوء هو الذي ينتج اما الصراخ السياسي لا يفيد ولا يوصل الى نتيجة".

واوضح أن "ما حصل ليس قليلا وما كلن يجب أن يحصل أما المواجهات السياسية فهي لا توصل الا مكان وهناك مبادرة قام بها بري هناك ايجابية واللبنانيين يتطلعون الى الاقتصاد والى عمل الحكومة"، مشيراً إلى ان "هناك بعض الامور طرحت في لجنة المال وزادت في الموارد وامور اخرى في موضوع الانفاق ونبحث مع القوى السياسية عن مخارج، الموازنة الحالية هي حزء من الموازنات التي سنقرها في 2020 والاصلاحات مستمرة والسير بخطة الكهرباء سيخفض العجز في الموازنة".

وأضاف أنه "عندما ننتهي من موضوع الموازنة سنبحث في موضوع "سيدر" وخطة ماكينزي وما نقوم به في الموازنة هو تجزئة الاصلاحات الى 3 سنوات"، مؤكداً أن "الإصلاحات ليست شعبية ولا يمكننا ان نبقى في مكانا والعالم يتطور".