حذرت واحدة من أقوى مجموعات مراقبة خصوصية ​الانترنت​ "The Electronic Frontier Foundation"، التي تعرف اختصارا بـ"EFF"، المستخدمين من تطبيق الدردشة "Slack"، الذي طرح منذ عام وقدرت قيمته الآن بحوالي 18 مليار دولار في السوق العام.

ويأتي هذا التحذير بسبب احتفاظ "​سلاك​" بجميع الرسائل إلى الأبد بشكل افتراضي، وعدم منح المستخدمين خاصة ممن يعتمدون على حساباته المجانية خيارات كافية للتحكم في بياناتهم بأنفسهم.

وأكد مدير الأبحاث المساعد في "EFF" أنه من الممكن أن يقلل "سلاك" من هذا الخطر، إذا منح جميع مستخدميه القدرة على تحديد المعلومات التي ينبغي أن يحفظها فضلا عن السماح بحذفها عند الرغبة. وأضاف: "في الوقت الحالي يقوم "Slack" بتخزين كل ما تفعله على نظامه الأساسي، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور، وكل رسالة قمت بإرسالها، وكل وجبة غداء خططت لها وكل قرار سري اتخذته، وتوضح صفحة "Slack" أنه مع كل الخطط المدفوعة أو المجانية فإن الإعداد الافتراضي للرسائل هو الحفاظ على كل شيء طالما توجد مساحة العمل".

وقد أوضح "سلاك" من قبل أنه يحتفظ بكل هذه ​البيانات​، لذلك إذا قام شخص ما بالترقية من حساب مجاني إلى حساب مدفوع فستظل جميع رسائله موجودة.