أرسلت شركة كورية لتكنولوجيا الزراعة الاصطناعية أول مزرعة ذكية إلى ​الشرق الأوسط​، ما يعزز القدرة ​التنافسية​ العالمية الناشئة في هذه الصناعة الواعدة. وذكرت الشركة التي تتخذ من سيول مقراً لها، أنها أرسلت حاوية بيضاء طولها 12.2 متر تم إنشاؤها بواسطة "n.thing"، وتم شحنها إلى ​أبوظبي​ من ميناء بوسان في مقاطعة غيونج سانغ الجنوبية في 6 تموز.

وداخل المزرعة الذكية من نوع الوحدة النمطية على شكل حاوية شحن، توجد صفوف متعددة من أحواض المياه على كلا الجانبين. ويمكن وضع أوعية صغيرة تسمى "Pickcells" في كل حوض حيث يمكن زراعة بذور لشتى أنواع النباتات. ثم يمكن للنباتات أن تنمو بدون تدخل البشر، مع وجود نظام محوسب يتحكم في البيئة من درجة الحرارة إلى عناصر ​الرطوبة​.

وتحدث المناورة في غرفة التحكم خارج الحاوية، حيث تشرف الغرفة على جميع مكعبات "Planty"، وتغيير ظروف المساحات المعزولة عن بُعد تلقائيًا ويدويًا، استنادًا إلى بيانات الوصفة لكل مصنع. وفي ​الإمارات​، سوف تتم أولاً زراعة الخس الروماني، ويتوقع أن تتنوع المحاصيل على أساس بيانات التوزيع من أسواق المدينة. وسيتم توزيع المحاصيل المزروعة على أسواق الخضار الطازجة.

وداخل "Planty Cube"، يمكن التحكم في درجة الحرارة والرطوبة وعناصر الأمراض المعزولة عن بعد من الخارج.