"JACO" هي ذراع آلية مساعدة تم تطويرها من قبل شركة "KINOVA" التي تتخذ من كيبيك مقرا لها، وتهدف لتحسين نوعية حياة مستخدمي الكراسي المتحركة. وقد صمم الفريق، الذي يركز على مشاريع تهدف إلى تمكين الأفراد الذين يعانون من قيود على الحركة، "JACO" للعمل كذراع بشري، ما يتيح لمن لديهم قدرة محدودة أو معدومة من أطرافهم العليا التمتع بمستوى أكبر من الاستقلال الذاتي. وهي متاحة مع 2 أو 3 أصابع، كما يمكن تركيبها على أي كرسي متحرك كهربائي.

وتم تصميم الذراع للمساعدة في الأنشطة في الحياة اليومية، مثل فتح الأبواب، ورفع الأشياء المختلفة، واللعب مع الأطفال والحيوانات الأليفة، ويوفر الجهاز الخفيف الوزن حركة آمنة ومستقلة. وتم تصميم "JACO" لتشبه ذراعا بشرية تعمل بكامل طاقتها من خلال توفير ما مجموعه 16 حركة سلسة، ويتم تحقيق ذلك بفضل ميزة الحركة ذات الستة محاور التي تتوافق مع الكتف والكوع والرسغ.

ويمكن التحكم في الذراع باستخدام ذراع التحكم في الكرسي أو التحكم في الرأس أو "sip-and-puff" أو أي طريقة أخرى للتحكم. و"JACO" مصنوع من ألياف ​الكربون​ الخفيفة الوزن ومصمم ليكون متين ومقاوما للطقس، وباستخدام نفس مصدر ​الطاقة​ مثل الكرسي المتحرك، يسمح الجهاز للمستخدمين بأن يصبحوا أكثر استقلالية في كل جانب من جوانب حياتهم، مع توفير شعور أكبر بالأمان لمن لديهم قدرة محدودة على الحركة.