كشف تقرير حديث أنه من المتوقع أن تصل شحنات ​الهواتف الذكية​ التي تمتلك شرائح اتصال مدمجة داخليا "eSIM" إلى حوالي 2 مليار جهاز بحلول عام 2025، وذلك ارتفاعًا من 364 مليون في عام 2018 ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة "Counterpoint Research" للأبحاث السوقية.

ويكشف التقرير الذي يحمل اسم "Emerging Technology Opportunities Service" التابع لشركة "Counterpoint"، أن هذا النمو يرجع بشكل أساسي إلى الهواتف الذكية وأجهزة ​الإنترنت​ الخاصة بشركات انترنت الأشياء (IoT).

ومن المنتظر أن يؤدي نمو "eSIM" إلى إحداث ثورة في كيفية تنشيط الاتصال عبر الأجهزة وإدارته، حيث يوفر عامل الشكل المضغوط الخاص بـ"eSIM" تقليلًا كبيرًا للمساحة لمصنعي الأجهزة إلى جانب إمكانية أمان أعلى وإمكانية إعادة برمجة وفعالية في استهلاك ​الطاقة​ عبر حلول بطاقة "SIM" التقليدية.

وبالنسبة إلى ​شركات الاتصالات​، فيمكن لخدمة "eSIM" أن تقلل إلى حد كبير تكاليف توزيع وتفعيل بطاقة "SIM" مع إمكانية توليد عائدات أعلى للتجوال، كما توفر شرائح "eSIM" فوائد للمستهلكين وعملاء المؤسسات من أجل اختيار الاتصال وتنشيطه والاتصال به وإدارته بسهولة على أجهزتهم.

كذلك، يجب أن يؤدي اعتماد "eSIMs" في الهواتف الذكية أيضًا إلى زيادة كبيرة في الحجم من خلال اعتماد "eSIM" من قبل أفضل الشركات مثل "​غوغل​" و"​آبل​".