أشار وزير ​السياح​ة أفيديس كيدانيان الى أن كثرة ال​مهرجانات​ في مرحلة معينة كانت غير مفيدة للقيمين عليها وللناس ايضا. واليوم نحن بحاجة ماسة الى دعم الاعلاميين والسياسيين والفنانين والكبار والصغار.

وجاء ذلك خلال مؤتمر للإعلان عن برنامج مهرجانات جزين التي ستقام هذا الصيف خلال شهر آب المقبل، نظمته مؤسسة جزين للثقافة والتراث بالتعاون مع بلدية جزين وبرعاية وزارة ​السياحة​، في مقر الوزارة في الحمرا.

وقال كيدانيان '' رح يمشي حال السياحة غصب عن اللي بدو واللي ما بدو ''. فالاحداث الأخيرة قد تؤثر على الأوضاع لكن الكلام قد يكون مفيدا ام مضرا، والتعاطي ايضا، فالكلام مثل ​السلاح​ جارح ولا يساعد ومن هنا اطلب من زملائي السياسيين ان يتكلموا اقل ويشاركوا أكثر في المهرجانات.

وتابع قطاع السياحة يتحمل الوضع الصعب منذ. 8 سنوات والفرج دخل علينا اليون ولن اسمح لأحد بان يبعده عنا فكلنا تعبنا وكلنا سنجد هذه السنة.

بدوره لفت ​رئيس بلدية​ جزين - عين مجدلين خليل حرفوش الى اننا نسعى لتكون جزين مقصدا على صعيد المنطقة فقد عملنا على تطوير البنى التحتية بالإضافة إلى ​الفنادق​ والمطاعم والمنتجات ونتمنى تحسين حركة السياحة الشتوية ايضا.

وقال نعمل مع مدينة صيدا على ​مشروع سياحي​ مشترك حيث سنعمد الى تبادل الخبرات اولا والسياح ثانيا. واضاف ندعو الى زيارة جزين النظيفة والمرتبة فنحن نعمل ليلا ونهارا لانعاش الدورة الاقتصادية فالسياحة هي خطة متكاملة وخدمات واحتراف وبيئة. وختم قائلا نفتخر بالوزير كيدانيان الذي أبدى دعمه الكامل لنا منذ اليوم الأول.

وفي يوم الجمعة 9 اب سيحيي الفنان زياد الرحباني أمسية فنية مع الفنانة سينتيا براون وحازم شاهين. والجمعة 16 آب سيكون اللقاء مع الفنان مارسيل خليفة وفرقته الموسيقية.

وسيتضمن البرنامج شهر تموز مهرجان شهداء الجيش في عين المير ودورة الاتحاد الرياضية في منطقة جزين ومهرجان عيد مار الياس في عين المير والمجيدل، ودورة حول تصنيع الصابون البلدي في جزين.