تجري عملية الاعداد لانتخاب رئيس جديد للاتحاد العمالي العام على نار هادئة بانتظار فتح المجال أمام قيادات الاتحاد للاتفاق على مرشح اجماع وتزكية ان امكنوا ذلك.

وقبل نحو 15 يوماً من انتهاء المهلة التي يحددها النظام الداخلي للاتحاد لاجراء ​انتخابات​ في حال شغور مركز الرئاسة، لم يعلن أي اتحاد من الاتحادات المنضوية الى الاتحاد الام (الاتحاد العمالي العام) تقديمه اي مرشح لرئاسة الاتحاد باستثناء اتحاد موظفي المصارف في ​لبنان​ الذي سمّى رئيسه جورج الحاج مرشحّا رسمياً لرئاسة الاتحاد.

و​علم​ "الاقتصاد" ان اكثر من مرشح محتمل للرئاسة ينتظر ظهوره خلال الاسابيع القليلة المقبلة وفي مقدمة هؤلاء الطامحين - المرشحين ​شربل صالح​ (عن اتحاد المصالح المستقلة)، موسى فغالي (حزب الكتائب)، انطون انطون (التيار المردة).

الجدير ذكره ان منصب رئاسة ​الاتحاد العمالي العام​قد شغر منذ نحو الشهر ونصف الشهر باستقالة رئيسه السابق بشارة الاسمر على خلفية الفيديو المسرّب له يومها. وقد تم قبول استقالته من الاتحاد العمالي العام في حينه. وبحسب النظام الداخلي للاتحاد، فانه من الملزم اجراء انتخابات جديدة في غضون الشهرين من تاريخ الاستقالة.